*26* الINTJ وال INFJ

1.1K 53 41
                                    

ل بعض السنوات ، أخذت تقييمي الأول  وحصلت على نمط الاينتيجي  . كنت فخورة بهذه النتيجة. يُطلق على INTJ اسم "العقل المدبر" و "المهندس المعماري". وبدا كوني INTJ رائعًا جدًا .

لكن كلما تعلمت أكثر ، بدا أن هناك شيئا ما. لم أتطابق مع الصورة النمطية "الباردة والروبوتية" لـ INTJ. أنه كان من المعروف أنه يبكي علانية ، ويخرب الشعر الزائد ، وأرتدي قلبي على جسمي.

لم علي إجراء اختبار آخر وحصلت على اينتيجي وهي نتيجة مناسبة حقًا.

 اذا لست متأكدا إذا كنت INFJ أو INTJ؟ إليك خمس طرق لتمييزها عن بعضها.

INFJ مقابل INTJ1. يفكر INFJs في الاحتياجات الشخصية ، بينما تركز INTJs على الكفاءة.

اختلافات INFJ's و INTJ تأتي إلى وظائفهم المعرفية. ، فإن الوظائف المعرفية هي مواقف يمكن التعبير عنها في العالم الداخلي أو العالم الخارجي.

بالترتيب من الأكثر شيوعًا إلى الأقل شيوعًا ، فإن الوظائف المعرفية لـ INFJ هي:

الانطواء الحدس (ني)شعور منفتح (Fe)التفكير الانطوائي (Ti)الاستشعار المنفتح (SE)

وظائف INTJ المعرفية هي:

الانطواء الحدس (ني)التفكير المنفتح (Te)شعور الانطواء (فاي)الاستشعار المنفتح (SE)

يشترك كل من INFJs و INTJ في نفس الوظائف ، باستثناء عكس وظائفهم في التفكير والشعور. هذا هو أصل خلافاتهم.

Fe يساعد بشكل طبيعي INFJs لحن في الناس. مثل أنواع FJ الأخرى ، يقرءون لغة الجسد ونبرة الصوت والتعبيرات العاطفية جيدًا. ربما لأنهم ، فإنهم يسعون جاهدين للحفاظ على معنويات عالية و "الشعور" إيجابي. يفكرون عمومًا في كيفية تأثير قراراتهم على الآخرين ، مع مراعاة الاحتياجات والتفضيلات الشخصية. يسألون ، "كيف سيشعر هذا الاختيار بالناس؟ هل هناك فرصة لإيذاء شخص ما؟ "

في أفضل حالاتها ، يعد قادة الصحفيين الوطنيون قادة حساسين وعاطفين يضعون احتياجات المجموعة أولاً. في أسوأ حالاتها ، يعد المعهد الوطني للمرأة من الشهداء الذين يسعدون الناس ويحترمون بسرعة ويضحون بسعادتهم.

INTJs ، من ناحية أخرى ، تتخذ نهجا أكثر . يسألون: "هل هذه العملية منطقية؟ ما هي الخطوات المحددة اللازمة لإنجاز هذه المهمة ، وما هي الطريقة الأكثر فعالية للوصول إلى هناك؟ "

على سبيل المثال ، دعنا نقول أن INTJ و INFJ يخططان لرحلة برية. من المحتمل أن يركز معهد INTJ على كيفية الوصول إلى وجهته بسرعة وكفاءة ، مما يجعل توقفات قليلة قدر الإمكان.

يهتم INFJ "بالوقت المناسب" وبدلاً من ذلك سيركز أكثر على الاحتياجات الشخصية ، والروح المعنوية ، والراحة. قد يخطط INFJ لفصل محيطي خلاب أو غداء في مطعم أو قائمة تشغيل للحفاظ على تدفق المشاعر الجيدة. من المحتمل ألا تكون هذه الأشياء موجودة على رادار INTJ - وقد يتم اعتبارها مضيعة للوقت.

𝑰𝑵𝑻𝐉 ||حيث تعيش القصص. اكتشف الآن