عشر نصائح للنجاح ك اينتيجي *20*

1K 65 11
                                    

النصائح العشر للنجاح كعقل مدبر:1. ركز على نقاط قوتك!

اختر عملاً يتناسب مع قدراتك العالية على التحليل والتوقع. اكتشف عالم الرياضيات، العلوم البحته، القانون، والطب. أعط عقل المتنفس ليظهر مهاراتك التحليلة وراقبها وهي تتطور.


2. واجه نقاط ضعفك!

كما تقبلت نقاط قوتك، تفهم أن هناك نقاط ضعف في شخصيتك، وأنك يجب أن تعمل بصدق على التخلص منها. بشكل خاص طبق صرامتك على أفكارك الداخلية وعلى حدسك، بدل أن تستخدمها في صرف الأفكار الجديدة التي تردك من الآخرين.


3. تحدث عن أفكارك!

تحتاج لأن تنظر في أفكارك وحدسك لتقوم بترتيبه بالشكل الصحيح. أعط نفسك الوقت للقيام بذلك، واستغل الفرصة لمناقشة أفكارك مع الآخرين. ستجد بأن النقاش يساعدك بشكل كبير على وضع تصور أفضل لأفكارك. إذا لم تجد شخصاً لتناقش معه أفكارك، عود نفسك على شرحها كتابياً بشكل واضح.


4. استمع لكل شيء!

لا تحاول صرف الأفكار بشكل تلقائي. لا تصرفها لأنك لا تحترم قائلها أو لأنك تعتقد بأنك تعرفها مسبقاً. استمع لها، خذ وقتك في التفكير فيها، ثم أطلق حكمك عليها.


5. عندما تغضب أنت تخسر!

عاطفتك وحدتك هي مما يميز شخصيتك، ولكنها قد تكون لها عواقب وخيمة حينما تقع في فخ الغضب. تذكر أن الغضب له آثار مدمرة على علاقاتك الشخصية. انظر في غضبك قبل أن تطلقه على الآخرين، ولا فإنك ستجد نفسك وحيداً في النهاية. الخلاف وخيبة الأمل لا تحل بشكل شخصي، بل يتوجب التعامل معها بشكل مهني وأسلوب هادئ.


6. احترم رغبتك للتوافق المعرفي!

لا تتوقع أن تتميز بكونك محبوباً أو حنوناً. تذكر دائماً أن ما سيميزك عن الآخرين ويكسبك حبهم هو عقلك قبل قلبك. وبالطبع لا تهمل مشاعر الآخرين، وعبر عن مشاعرك بصدق وإخلاص لكن دون أن تتصنع.


7. حاسب نفسك!

وتذكر بأنك أنت أكثر الأشخاص قدرة على التحكم في نفسك وإدارتها.


8. كن متواضعاً!

وتذكر بأن تكون صارماً مع نفسك أكثر من صرامتك مع الآخرين.


9. افترض الأفضل دائماً!

لا تضيق على نفسك بتوقع الأسوء دائماً، وتذكر أن الموقف الإيجابية دائماً ما يخلق نتائج إيجابية.


10. لا تعزل نفسك!

تفهم أهمية العالم الخارجي لك وتواصل معه بالطريقة التي تلائمك. انظم إلى نادي أو مجموعة في الواقع أو عبر الإنترنت مع أناس يشاركونك ذات الإهتمامات، واحرص على القراءة في مجالك بشكل مستمر. حاول أن تكون علاقات مع أشخاص يشاركونك الإهتمامات ويفهمونك وتفاعل معهم.

 حاول أن تكون علاقات مع أشخاص يشاركونك الإهتمامات ويفهمونك وتفاعل معهم

Ups! Tento obrázek porušuje naše pokyny k obsahu. Před publikováním ho, prosím, buď odstraň, nebo nahraď jiným.

*-* بايوو

𝑰𝑵𝑻𝐉 ||Kde žijí příběhy. Začni objevovat