عالم السحر

140 10 2
                                    

ملاحظة هامة : هذا الفصل عبارة عن تعريف لعالم القصة، و بعض التفاصيل عن تاريخه للفهم الجيد للقصة، إن لم تكن مهتما يمكنك المرور مباشرة إلى الفصل الموالي.
______________________________________

في هذا العالم الصراع بين الحكومة و السحرة بدأ في زمن قديم ،و لقد كان السبب في كل الحروب التي حدثت في الماضي و التي ستحدث في المستقبل.

السحرة يتواجدون في كل بلاد في مدارس منفردة في غاية السرية، و كل مدرسة لا تمثل إلا نفسها و لا تعمل إلا لصالحها ،وكل مدرسة لها اهدافها الخاصة ، الثروة، السلطة، القوة، المعرفة المحرمة و السيطرة...

على خلاف الحكومة التي تعمل بشكل جماعي يمثلها حاكم، و يدافع عنها جيش يرأسه قائد و جنرلاته. مهمة الجيش هي الدفاع عن البلاد خارجيا و ضمان الأمن داخليا، أي إستهداف السحرة و القضاء عليهم و إجراء تجارب عليهم، فإن ممارسة السحر تعد جريمة من درجة عالية ، فهي تشكل خطرا على حياة الساحر و على أمن البلاد لأنهم يمتلكون قدرات خارقة.

السحر هو عبارة عن تعاويذ يجب تمتمتها لتصدر أمرا لل'براك' الذي يسكن الساحر.

"البراك" هو قوى حية غير مرئية ، يملك قدرات خارقة إن سكن جسم الساحر، و اهدافه غير واضحة لكن إن سكن جسم ساحر يسعى الى السيطرة عليه و تدميره.
و هو ليس كلمة عربية لذا في هذه القصة جمعه يكتب 'براكين' أو 'براكون' ، و ثنائيه يكتب 'براكان' .

أي على الساحر أن يعرف عددا كبيرا و متنوعا من التعاويذ و كيفية تمتمتها، وأن يستضيف على الأقل 'براك' في جسمه و يحكم السيطرة عليه بقوة شخصيته و إرادته و طموحاته، و هذا غير ممكن إلا لبعض الناس، فواحد فقط من ألف ينجح في هذه العملية و يصبح ساحرا.


في بلد التوأم 'جميل' و 'قبيح' الذي يسمى بلد الأحرار، مدرسة 'قبيح' تعتبر من أقوي مدارس البلد، و أكثرها سرية فمعلمها معروف بذو القناع لا يعرف هويته أحد، جسمه يستضيف ثلاث من أقوى 'البراكين' و هو أصغر معلم، و فريق النخبة في مدرسته يتكون من عشر تلاميذ يتمتعون بمهارات عالية و يكنون الولاء لمعلمهم 'قبيح'.

و أقوى تلاميذه شاب مراهق عمره سبعة عشر سنة، يدعي 'مازيغ' جسمه يستضيف 'براكان' قويان ، عاش حياة تعيسة في عائلة فقيرة مجبرا على العمل الدنيء و الشاق و هو طفل صغير ، و زاد الأمر سوءا بعد وفاة والديه فأصبح متشردا ضعيفا في العراء ، إلى أن لاحظه 'قبيح' فدعاه لينضم لمدرسته و يودع حياة الرخس و الضعف ليصبح ساحرا قويا.
لكن حتى مع ماضيه التعيس فهو شخص ضحوك و يمازح طوال الوقت، و هو منحرف كل كلامه عن النساء، و هو يحترم كثيرا معلمه و يعتبره قدوته.

و ثاني أقوى التلاميذ هي فتاة تدعى 'ثالة'، و تستضيف 'براكان' قويان ايضا، و هي من عائلة غنية والدها رجل حكومة، يريدها أن تكون ربة منزل و أن يختار لها زوجا غنيا ، من دون إصغاء لرغباتها في ان تكون مغامرة و مستكشفة و تحيا حياة حرة. لذلك قررت ان تغادر المنزل و تهرب لمكان اين تجد حريتها ، إلى أن إنتهى بها المطاف في مدرسة 'قبيح' .
'ثالة' هي فتاة تبلغ من العمر اثنان و عشرون عاما، جميلة شعرها بني طويل و عيناها سودوتان تنير وجهها و تسحر كل ذكر ينظر إليها، لطيفة و صوتها حلو لكنها عنيفة حين تغضب و يقلل إحترامها، و كل ما يثيرها السماع عن تعويذة جديدة او معلومة جديدة عن السحر.

الملعون المقنّعWaar verhalen tot leven komen. Ontdek het nu