#مثلث_برمودا_الجزء_الثاني

1.8K 118 0
                                    

يحتوي مثلث برامودا على أكثر من 300 جزيرة، منها 30 جزيرة مأهولة فقط و بعدد السكان 65.000 نسمة بالاضافة إلى ان هناك أكثر من 100 جزيرة في المثلث لم تطأها قدم انسان أجنبي لان الملاحين كانوا يتجنبونها لسر غامض يحيط بها منذ القدم حوالي 500 سنة .

ما اختفى :
الغواصة اسكوربيون عام 1968 و على متنها 99 بحارا ..
سفينة انسرجين التي اختفت و على متنها 340 راكب ..
وغيرها كثير وكثير
........

عودة  إلى السرب 19
بدأت وأخذت قوات الإغاثة تنطلق للبحث عن السرب 19 وفي مقدمتها الطائرة الضخمة مارتين مارينز المكونة طاقمها من 30 شخصا و في نفس الوقت تلقت القاعدة رسالة إغاثة من الطائرة مارتين مارينز  تشير إلى سوء الاحوال الجوية ثم انقطع البث واختفت الطائرة .

التفسيرات التي تفسر لغز مثلث برامودا :
1-  نظرية الأطباق الطائرة
2:- نظرية الزلازل و علاقتها بما يحدث في مثلث برامودا ..
3:- نظرية الجذب المغناطيسي و علاقته بما يحدث في مثلث برامودا..
4:- نظرية  قارة اطلانتس الاسطورية تقع في هذا المكان تحت المياه .

بحر سارجاسو  الواقع في منطقة مثلث برامودا و تحديدا في الشمال الغربي للمحيط الاطلنطي يعد اكثر المواقع في برامودا غرابة و رعبا و غموضا .
ففي قاعه ترقد مئات السفن و القوارب القديمة والحديثة .
و تمتاز مياهه بالهدوء التام كالميت تماما  لندرة ( قلة) التيارات الهوائية و الرياح في محيطه ..

كما تمتاز مياهه بتواجد نوع من حامول البحر يسمى "سارجاسام " والذي له تنسب تسمية البحر .. و هذا النوع من الحامول يتواجد فوق سطح بحر سارجاسو بكميات كبيرة تصل إلى حد إعاقة سير القوارب والسفن الصغيرة .. و تحد هذه النباتات أطراف بحر ساراجاسو فتجعل ذلك منطقة مميزة عما يحيطه من مياه .

الغريب في أمر هذا النبات أنه لا يتواجد الا عند الشواطئ لذا يعد وجوده في وسط البحر كما في حالة بحر سارجاسو  أمر نادر الحدوث .

حتى ان المستكشف كريستوفر كولومبس الذي مر بالمنطقة انخدع عندما رأى حامول البحر بتلك الكميات الكبيرة في بحر سارجاسو فقد ظن انه قد وصل الى الشاطئ و ظل يبحر و يبحر حتى اتضحت له الخدعة .

و قد نال بحر سارجاسو تسميات عدة نظير الخوف الذي اوجده في قلوب الملايين الذين عبروا فيه من تلك الاسماء نذكر :-
بحر الرعب
مقبرة الاطلنطي

ومن غرائب هذا البحر انه بناء على اقوال الكثير من البحارين الذين عبروا مياهه انهم شاهدوا حيوانات بحرية ضخمة و مخيفة تظهر من وقت لآخر على سطح البحر ..

واغرب ما في الامر ان هذه الحيوانات البحرية التي ادلوا بمشاهدتهم لها من تلك الحيوانات المنقرضة التي حكت عنها الاساطير و التي وصفت بأنها نوع من انواع الثعابين الضخمة التي يعود تاريخها الى آلاف السنين قبل الميلاد و قد تمكن علماء من اثبات حقيقة رؤية هذه الحيوانات بالعثور على هياكل ضخمة لهذه الثعابين في قاع المحيط الاطلنطي و التي قدرت اطوالها بحوالي 90 قدما ..
أن اكثر الامور غرابة و حيرة تحدث في منطقة برامودا هي تلك الثعابين التي تهاجر من انحاء اوروبا و امريكا الى مثلث برامودا من اجل ان تضع بيضها في قاع بحر سارجاسو تحديدا لتموت بعد ذلك وما أن تفقس البيض حتى يعاود الصغار طريق العودة الى الموطن في امريكا واروربا .

 متع عقلكWhere stories live. Discover now