معلومات

2.6K 199 15
                                    

أقوى قهوة في العالم هي قهوة Death Wish (أمنية الموت) تحتوي كفايين 200 بالمئة أكثر من القهوة العادية وتُصنع بطريقة خاصة من بن الروبوستا الذي لا يُستخدم تجاريًا بكثرة لمذاقه الحاد والقوي. الشركة المنتجة ستعيد لك نقودك بالكامل إن لم تشعر أنها أقوى قهوة شربتها في حياتك.

🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼

يوجد “مقهى” في نيس بفرنسا يقدم القهوة أرخص للزبائن المهذبين، إذا قلت للنادل “قهوة” ستدفع 7 يورو أما إذا قلت له “صباح الخير، قهوة من فضلك” فستدفع 1.4 يورو.

🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼

الرموز الدلالية المستخدمة في كثير من العلوم للتعبير عن الذكر (♂) والأنثى (♀) تعود إلى الميثولوجيا الرومانية. فرمز الذكر يعبر عن (رمح ودرع ♂) الإله مارس إله الحرب عند الرومان والذي سُمي كوكب المريخ Mars على اسمه. بينما رمز الأنثى يعبر عن مرآة نحاسية♀ لفينوس ألهة الحب والجمال والتي سُمي كوكب الزهرة (Venus) باسمها. لذا أيضًا يُقال "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة".

🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼

لاعب الجودو المصري (محمد رشوان) خسر في نهائي مبارة الجودو في أولمبياد 1984 لأنه فضل أن يخسر الميدالية الذهبية على أن يلعب على قدم خصمه الياباني (ياسوهيرو ياماشيتا) المصابة ويفوز بسهولة. قصة رشوان أنتشرت في اليابان وتم تكريمه عدة مرات وتزوج من يابانية. أشاد اليونسكو برشوان بعد إنتهاء المباراة ومُنح جائزة اللعب النظيف، وجائزة أحسن خلق رياضي من اللجنة الأولمبية، والعديد من القلادات في مصر والعالم.

🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼

خلال حصار لينينغراد في الحرب العالمية الثانية، مات 9 علماء سوفيت جوعًا وهم يحرسون أكبر بنك للحبوب والنباتات في العالم. في مركز (نيقولاي فافيلوف) والذي كان فيه 250 ألف نوعًا من العينات من حبوب ونباتات كان يتناوب العلماء على حراسة تلك الحبوب التي كانوا يرون أنها مستقبل الأمة. الحصار الذي دام 28 شهرًا تسبب في مقتل 9 من العلماء جوعًا لرفضهم أكل أى من هذه العينات التي يُمكن أن تُزرع مرة أخرى وتطعم الملايين.

🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼

شخص يدعي سوني جراهام  من فلادلفيا بولاية جورجيا تم نقل قلب له من شخص منتحر وتعرف على زوجة الشخص المنتحر وحبها وتزوجها لينتحر لاحقًا بنفس الطريقة التي انتحر بها الشخص المأخوذ منه القلب والزوج السابق للزوجة (شيرل جراهام).

🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼🔼

الأشخاص الذين نومهم ثقيل، يكون مخهم نشط جدًا أثناء النوم ومشغول بفعل العديد من المهام. هذه النشاط يمنع وصول الأصوات والأفعال التي توقظ أغلب الناس لهم مما يجعل نومهم ثقيل بالفعل.

 متع عقلكWhere stories live. Discover now