مطرقة الساحرات (2)

3K 175 34
                                    

يناقش كتاب (مطرقة الساحرات ) ماالذي يمكن للمسيحي المؤمن أن يفعله ليساعد العدالة بتقديم الساحرات إلى المحكمةالكنسية (محكمة التفتيش) أو المحاكم المدنية بتهمة السحر، و فيه تحريض قوي علىتقديم كل من يشتبه بممارسته للسحر إلى المحكمة من قبل الجماهير التي تشتبه به، وبالتواتر وحده دون الحاجة لدليل مادي. و في هذا الجزء من الكتاب من الكتاب شروحمفصلة إلى القضاة والمدعين العامين لتحديد جريمة (السحر) ، و يقدم هذا الجزء منالكتاب اقتراحات عملية جداً للقضاة مثل تعرية (المشتبه بهن) تماماً – كما ولدتهنأمهاتهن – في المحكمة ، و البحث في أجسادهن عن (وحمة أو شامة أوشم) ذات دلالة معينة، هي عبارة غن (وصمة) تكشف أن اتصالا قد حدث بين (الشيطان) و هؤلاء (النسوة) ، ويجب جلب و إحضار المشتبه بهن (من الساحرات) الى المحكمة و هن مصفدات في الأغلالبأسلوب (الفلقة) – حيث يحشر رأس الساحرة و يديها في قطعة من الخشب تحيط بعنقها - ويجب أن يكون ظهرها موجه الى (القضاة) و ليس – وجهها – و ذلك لتقليل احتمالاتمقدرتها على إلقاء (لعنة) ما على قضاة المحكمة و موظفيها.

اختبار الساحرة
========

من أشهر الاختبارات التي كانت تجرى على الساحراتلمعرفة أنهن بريئات أم ما هو (اختبار الغرق)

حيث يتم تصفيد يدي و رجليالساحرة بالجنازير ، و يتم توصيل أصفادها بالأثقال حديده ، و إلقاءها في (النهر) فإذاطفت (الساحرة) كانت بالتأكيد (ساحرة) و يجرى قتلها فوراٌ بالإحراق بالنار ، أما إذاماتت (غرقاً) فستكون بريئة للأسف.

عقوبة الساحرة
==========

العقوبة لجريمة (السحر) هي الحرق دائماً ، حيثتجمع كمية كبيرة من (الحطب) و يجري صلب (الساحرة) ، ووسط حشد كبير من الناس يشملالحاكم و القاضي و ممثل الكنيسة يقوم رجل ( مقنع ) بإلقاء جذوة من (النار) في (الحطب) و لابد أن تكون (الأخشاب مبللة قليلاٌ) حتى يكون (الإحراق) بطيئاً ممايمكن (النار) من إحراق كل (جسد الساحرة) حتى يتسنى إخراج (الروح الشيطانية) منالساحرة. و تترك (الساحرة) بعد احتراقها يومين كاملين مصلوبة ليصبح جسدها (عبرة لمنيعتبر) ، بعد ذلك يجرى دفنها بدون مراسم كنسية و في قبر لا يحتوي شاهد أو كتابة وبعيداٌ عن قبور الرعايا (الصالحين) للكنيسة الأبرشية.

عداد الضحايا

تختلف التقديرات عن (أعداد الضحايا) من النساء ما بين 120 ألف امرأة الى 2 ملايين امرأة و الأرقام هذه تفتقر الى الدقة لان التقديرات هذه تخلط رقم إعدام الساحراتبرقم إعدامات محاكم التفتيش بصفة عامة و لكافة الأسباب. و التي كان من ضمنها إعتناقالأديان الأخرى مثل الإسلام في أسبانيا ، و اليهودية، بل و الطوائف المسيحية غيرالكاثوليكية، و كذلك الكاثوليك المتهمين بالهرطقة في الفكر الديني ، وغيرهم

قصص ومعلومات عن الجن وجرائم قتل  من واقع الحياه Hikayelerin yaşadığı yer. Şimdi keşfedin