40- أغرَب الأشياء التِي حُظِرت فِي دول العالم.

26 3 0
                                    

نتِيجة لإختِلاف الثقافات والعادَات بين دول العالم، تنتشِر بعض الأشياء في بعض الدول قَد تكون غرِيبة بالنِسبة لسكان دولة أخرى، وتختلِف أيضاً أنظمة الحكومَات من بلد لآخر، وما يكون مسموح فِي بلد قد يعتبَر جريمة فِي بلد آخر.

_____________

١- الكاتشَاب فِي فرنسا:

شعرت فرنسا أن المراهقِين يستخدِمون كميات مفرطة من الكاتشَاب على حساب المأكولات الفرنسية التقليدية، لذلك مُنعَت الكاتشَاب من كافتِيريات المدرسة، ولكِن هناك استثنَاء واحِد فِي حال طَلب الطُلاب للبطاطِس المقلية، فيسمح لهم استخدام القلِيل من الكاتشَاب.

٢- مشَّاية الأطفال فِي كندَا:

إتِباعاً لنتائِج سلسلة مِن الدراسات التِي أُجرِيت فِي كندا على الأطفَال الذِين تربَّوا على المشَّايات، وأظهرت تِلك الدراسات تأخر المهارات الحركِية لهؤلاء الأطفَال، لذلِك منعت الحكومة مشَّايات الأطفال ولم يعد بيعها مسموح منذ عام ٢٠٠٤ .

٣- الملابِس الصفراء فِي ماليزيا:

قَامت الحكومة الماليزية عام ٢٠١١ بمنع ارتِداء الملابِس الصفراء بسبب أن هذا اللون كَان شِعار مجموعَة ذات نشاطات معارِضة للحكومة.

٤- الياسمِين فِي الصين:

ألهمَت ثورة الياسمِين فِي تونس والتِي أطاحت بالنظام التونسِي عام ٢٠١١  بعض الثُوَار الصِينيين، ولكِن الحكومَة الصينية قامت بإحباط هؤلاء الثُوَار، وقامَت بحظر تداول زَهرة الياسمِين وأصبَحت غِير قانونِية، كذلِك تم منع ذكر اسمها فِي أي أغنية، وأيضاً تم حظر استخدَام الكلِمة فِي الرسائل النصية.

٥- ألعاب الفِيديو فِي اليونان:

منذ عام ٢٠٠٢ قامت اليونان بمنع ألعاب الفِيديو فِي البلاد، السبب ليس لجعل الأطفال يركزون على دروسهم، إذ أن الحكومة أرادَت منع المقامرة غِير القانونية، ما أدى إلى منع ألعاب الفِيديو بسبب خطأ تقنيّ قانوني.

٦- قصَّات الشعر الغرِيبة في إيران:

تحوي إيران الكثِير من المحظورات نتيجة لمقاطعتها للغرب وقوانِينها الإسلامية الصارمة، سوَاء كان المنع يشمِل الموسيقى الغربِية، أو الأفلام أو حتى المنتجات الغربية.
ومن أغرب الممنوعات فِي القائمة، قصَّات الشعر الاوروبية والأمريكية، إذ أن من الممنوع امتلاك ذنب للرجال أو الشعر المقنفذ، ويأتي المنع من قبل اتحاد الحلاقين الذي يرى فِي هذِه القصَّات الغربية تقرباً للشيطان.

٧- الدب" بو "فِي بولندا:

الكثِير من يحبون هذا الدب ويتمنون اللعب معه، إلا أن هناك بَلدة صغِيرة في بولندا منعت مشَاهدة فِيلم الدب "بو" بِسبب أنه عارٍ من الأسفَل ولا يناسِب المعايير الأخلاقِية للأطفال.

المَصدر: عدة مواقِع.

_____________________

-أغربَ محظور بالنِسبة لك؟.

-مشَاية الأطفال كانت الأغرَب- .


قَلبٌ مُزرَّق|A.SWhere stories live. Discover now