فوبيا الماء

231 22 3
                                    


_____

كيف يتم تشخيص فوبيا الماء؟

يستخدم الأطباء الإصدار الجديد من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM-5) لمساعدتهم في تشخيص حالات الصحة العقلية،

ولكن حاليًا؛ لا يحتوي الدليل تشخيص أو تصنيف معين لمرض فوبيا الماء أو الخوف من الماء.

إذا كنت تشك في أن لديك فوبيا الماء، فحدد موعدًا مع طبيبك الذي بمكنه تشخيص وعلاج الرهاب الخاص بك. وفقًا لمعايير DSM-5 ،

من المحتمل أن يقوم أخصائي الصحة العقلية بتشخيص الفوبيا إذا كنت قد عانيت من الأعراض المذكورة أعلاه لمدة ستة أشهر على الأقل.

يتضمن جزء من التشخيص أيضًا استبعاد حالات الصحة العقلية الأخرى، مثل: الوسواس القهري، واضطراب ما بعد الصدمة، واضطراب الهلع.

-----

كيف يتم علاج فوبيا الماء؟

يتم التعامل مع فوبيا الماء بنوعين من العلاج النفسي: العلاج بالتعرض، والعلاج السلوكي المعرفي.

طريقة العلاج المفضلة هي العلاج بالتعرض، فخلال هذا النوع من العلاج، ستتعرض مرارًا لمصدر الرهاب "الماء"، ونظرًا لأنك تتعرض للماء، فسيقوم معالجك بمتابعة ردود أفعالك وأفكارك ومشاعرك وأحاسيسك من أجل مساعدتك في إدارة قلقك.

أما مع العلاج السلوكي المعرفي، ستتعلم تحدي أفكارك ومعتقداتك حول خوفك من الماء، وستقوم أيضًا بتطوير استراتيجيات للتعامل مع أنماط التفكير والمعتقدات الخاصة بالخوف من الماء.

بالإضافة إلى العلاج النفسي المحترف، هناك أيضًا العديد من أساليب الرعاية الذاتية التي يمكنك ممارستها في المنزل، مثل اليوجا، والتنفس العميق لعلاج فوبيا الماء أو رهاب الماء.

في المراحل اللاحقة من العلاج، قد تقرر العمل مع مدرب سباحة مدرب بشكل خاص يمكنه مساعدتك على تعلم الشعور بالراحة في السباحة.

قد يصف طبيبك أيضًا أدوية لعلاج بعض أعراض القلق والذعر، ولكنها لا تُستخدم على المدى الطويل.

_____

انتهى💧🍃

علم النفس | PsychologyWo Geschichten leben. Entdecke jetzt