الفصل التاسع

7.4K 284 41
                                    

الفصل التاسع
ماتيرا / القرية الساحرة

استقل آدم سيارته الإيطالية الصنع فيراري F40، وهي تعد من أسرع السيارات عالميا ..وجلست إيڤا في المقعد المجاور له، ولكن رغما عنها بدأت نبضات قلبها تتسارع قليلا، حاولت أن تتظاهر بالقوة ولكن خانها جسدها، فجلست متصلبة، متشبثة بيديها في المقعد، فمنذ أن وقعت عينيها على السيارة التي تبدو كسيارات السباق، وهي تشعر بالإعياء من مجرد تخيل طريقة قيادته، فبالتأكيد لن يسير بها بل سيسابق الرياح.

تأملها آدم وشعر بالقلق والتوتر يبدو على محياها، فمد ذراعاه، وجذب يديها من جانب المقعد، وامتلك راحتها بين قبضته وقال بصوتٍ دافيء : خايفة؟

تفأجات من ردة فعله، وسرت رعشة في جسدها من لمسة يده، فالتفتت بخجل تنظر إليه فلمحت في عينيه نفس النظرة الصادقة التي كانت بالداخل وهو يخبرها ألا تخاف وهي بين ذراعيه، حدقت به وأرخت عضلات جسدها،وتناست خوفها بعد أن اجتاحها تيار دافيء وهو يحتوي أناملها بين يده وقالت بنعومة: وأنا معاك لا.

ابتسم آدم لها وقال : وانتي معايا سيبي نفسك، مش هاتندمى.
أومأت برأسها ونظرت للطريق قائلة: هانروح فين.
أدار آدم السيارة وانطلق وهو يقول: تعرفي إيه عن ماتيرا؟
_ ولا حاجة ..عمري ما سافرت للجنوب ..أعرف بس انها مدينة الكهوف، غير كده ما اعرفش حاجة خالص عنها ...أجابته إيفا وعينيها تجوب في كل مكان..تستمتع بالمناظر الخلابة.
أردف آدم قائلا : اسمحيلي أكون النهارده ال guide بتاعك .. الأول قبل أي حاجة دي بلد لويزا والدتي، والبيت ده بيت عيلتها.
لويزا من أسرة معروفة هنا في ماتيرا أعتقد تقريبا هي البنت الوحيدة في الفترة دي اللي خرجت عن العادات والتقاليد وسابت القرية وراحت روما.
عقدت إيڤا حاجبيها في دهشة وقالت : عادات وتقاليد !!
فأردف آدم قائلا : ايوه أهل الجنوب غير  ..مختلفين عن أهالي روما والمدن التانية، الجنوب محافظين أوي وصارمين فى حياتهم، عاملين كده زي الصعيد في مصر، ويمكن ده اللي خلى وجيه المغازي يحب لويزا.
صمت آدم قليلا ..وانتبه للطريق الضيق الذي يعبر به...فمدينة ماتيرا عبارة عن طرق ضيقة لا يعبر منها سوى سيارة واحدة ..على مرتفعات ..جزء كبير من القرية عبارة عن بيوت كهفية ..
استطاع أن يعبر هذا المنحدر وقال:
وجيه من صعيد مصر ولويزا من صعيد ايطاليا، بسرعة قدروا يفهموا بعض ويرتبطوا، رغم أن لوي اتمردت على القرية وسافرت بس فضلت متمسكة بعاداتها وتقاليدها، متحفظة جدا...بترفض أي علاقة برا نطاق الجواز، محتشمة، مش بتسهر برا البيت، كل ده عجب الامبراطور وقرر انه يتقدملها، واتجوزوا وبنوا نفسهم لحد ما بقا في إمبراطورية المغازي.

انحرف بالسيارة بشكل دائري مما جعل إيڤا جسدها يميل تجاهه،ولكنه ظل ممسكا بيدها لم يفلتها وأردف:
لويزا دايما بتقولي إن فيا كتير من صفات أهل ماتيرا، الناس هنا ليهم طابع خاص ..ممكن تقولي طبيعة القرية أثرت فيهم خلتهم من فئة المحاربين ..
جلست إيڤا تستمع له بشغف وهو يرو تاريخ بلدة ماتيرا ثالث أقدم مدينة في العالم بعد حلب في سوريا وأريحا في الضفة الغربية المحتلة.. التي تتضمن منازل محفورة في الصخر تطل على وديان سحيقة وتسمى "ساسي". . . وهي مدرجة على قائمة التراث العالمي للبشرية منذ 1993 مما ساهم في شهرتها. كما صورت أفلام كثيرة حول أيام المسيحية الأولى في أزقتها التاريخية الضيقة بما في ذلك فيلم "ذي باشن أوف كرايست" لميل غيبسون.

إيڤا (بقايا روح)Where stories live. Discover now