الفصل (15)

356 41 322
                                    

***____****____***

" اللَّهم العوض عن كلّ هذا الصبر المر الذي نقاسيه،

عن كل تنهيدة وجع، عن كل دمعةٍ جفت في المقل
من مرارة الألم،  اللَّهم العَوض .

***____****____***

اعتدل سليم في جلسته ليتوجه  نحو الباب ليفتحه بهدوء، نظر الى الزائر ليفتح عينيه مصدومًا من هوية الشخص الذي يقف امامه، اخفض بصره بسرعة ليخاطبها بدقاتٍ قلب مرتفعة:- تفضلي.

اعتدلت سارة بعدم تصديق وهي تشاهدها امامها، ثم اسرعت تعانقها باشتياق وقلبٍ مرتاح لتتحدث متنهدة:- الحمد لله انكِ بخير، لقد مت رعبًا عليكِ لماذا هاتفك مغلق.

لم تجيبها او لنقل انها لم تنتبه اليها لتتوجه ريليان نحو ابتهال لتنحني معانقةً إياها بقوةٍ كبيرة منفجرة في بكاء مرير، مسدت ابتهال على ظهرها بحنان مخفيه قلقها الذي نهش قلبها

استمع سليم إلى بكائها ليشعر ببعض القلق خشية من  اذيتها من قبل عائلتها، اخرج زفيرًا مثقلًا ليتوجه نحو غرفته مغلقًا الباب خلفه بهدوء كبير فالساعة الان العاشرة والنصف مساءً  يريد ان ينام ليتسنى له القيام لصلاة الليل.

في الخارج وبعد مدة كبيرة من افراغ ريليان ما في صدرها من الم بالبكاء ابتعدت عن ابتهال لتمسح دموعها بكف يدها متنهدة بتقطع وما زالت دموعها تنهمر بهدوء لتجلس بجانبها سارة ممسكة بيدها تنظر إليها بابتسامةٍ صغيرة:- اخبريني ما بكِ ريليان، ولماذا هاتفكِ كان مغلقًا.

نظرت اليها لتغمض عينيها مجيبة اياها:- لقد هربت.

عقدت بين حاجبيها باستغراب لتسألها مستفسرة:- ماذا تقصدين، من اين هربتِ.

ارجعت ريليان رأسها على الاريكة لتفتح عينيها مجيبةً بخوف:- هربت من المنزل سارة.

اعتدلت لتنظر اليها بعيون دامعة:- لقد قام ابي بخنقي، لقد حاول قتلي سارة، انتِ لا تعلمين ما الذي فعله معي.

رمشت سارة بعينيها بعدم تصديق:- ماذا تقولين ريليان، كيف ذلك؟.

تدخلت ابتهال بقلق لتتساءل :- وكيف هربتِ ريليان .

نظرت اليها وهي تتذكر ما حدث خلال الاسبوع المنصرم، لقد ظلت حبيسة الغرفة ولم تخرج منها البته كانت تأتي والدتها اليها بعدما تضع الطعام من خلف جرير فلقد  منع عنها الطعام ايضًا، كانت تتوسل اليها بان ترجع الى الدين النصراني لان جرير لا ينوي خيرًا لها ولا لسارة البتة.

،جوليا في قرارة نفسها تريدها ان تعود لدينهم لكنها تخاطبها بهدوء علها تعود لرشدها وتلين معها، لم تستمع اليها مطلقًا وكانت تشغل وقتها بالاستغفار وذكر الله والصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، كانت تتمنى ان تتقن الصلاة جيدًا لكن جرير قام بتكسير الاسطوانات المسجلة وحرق كل الكتب التي كانت تتعلم من خلالهم  كما اخبرتها والدتها.

صراعٌ ولكن ( مكتملة)Where stories live. Discover now