الفصل (19)

428 47 597
                                    

***_____****_____***

الراحة الحقيقية هي أن تقول: الحمد لله على كل شيء، الحمد لله الذي يردنا إلى أمانه كلما تاه القلب، وطالت المسألة، وضلّت الخُطَى، فلا تشغل نفسك بالدنيا ابتسم فكل شيء مكتوب سوف تلقاه.

***_____****_____***

اخذت ريليان الهاتف من بين يدي سليم بأنامل مرتجفة لتبتلع ريقها بخوف من المضمون الذي يوجد بالرسالة، جالت بأنظارها نحو الحروف المكتوبة بعدم تصديق لترفع انظارها للأعلى نحو سليم بابتسامة مترددة رامشة بأهدابها عدة مرات غير مصدقة ما قرأته لتوها.

ابتسامته الهادئة التي زينت ثغره وهو ينظر لوالدته جعلتها تلتفت للخلف مصوبةً انظارها نحوهم، تقدمت ابتهال منهم بعدما اعتدلت لتقرأ ما كان موجودًا في الرسالة ، صحيح انها كلمات قليلة وباردة وقاسية لكنها مفرحة ومبشرة:- (اخبريني اين نلتقي فسوف أكون وكيلتكِ حتى نُنهي هذه المهزلة ).

عانقت ريليان بسعادةٍ كبيرة وهي تحمد لله في داخلها لمرور هذا الامر بسلام:- مبارك ابنتي، ها قد حصلتِ على موافقة والدتكِ.

اقتربت سارة بسعادة كبيرة لتعانقها بعدما ابتعدت عن ابتهال:- واخيرًا، واخيرًا ستصبحين زوجة اخي يا لسعادتي.

ابتعدت ريليان عنها ببعض القلق الممزوج بالخجل ناظرةً الى سليم بعيون مهزوزة:- لدي احساس انه فخ ووالدي هو من اجبرها على ذلك حتى يستطيع الامساك بي.

هدوء عم المكان بعد جملتها هذه، وكأنها القت بقنبلة موقوتة اجل ربما هذا صحيح فليست بهذه السهولة وافقت صحيح ان اسلوبها بارد وجاف وقاسي لكن لا يعقل ان تؤذيها في النهاية هذه والدتها.

تحدث سليم بهدوء عكس ما يبطنه من قلق قد شك بالأمر حقًا عندما قرأها اول مرة:- حسنًا يمكننا اعطاءها عنوان اخر، مع انني لا اظن ان والدتكِ تفعل شيئًا كهذا.

تساءلت ابتهال بتوجس:- هل يعقل ان تأتي ومعها والدها حقًا سليم.

تنهد بقلة حيلةٍ ناظرًا اليها ببعض الثقة:- لا اظن ذلك امي، ضعي نفسكِ مكانها هل ستقبلين ان يتم الامساك بسارة ان فعلت ذلك وتسليمها لوالدي.

حركت رأسها بنفي تام دون ان تعطي عقلها مجالًا للتفكير:- بالطبع لن افعل فهذه ابنتي.

ابتسم بهدوء ابتسامةً وصلت الى عينيه:- وهذه ابنتها ايضًا لذلك من غير الممكن ان تفعل بها هذا.

اومأت له بتفهم لتسأله مستفسرة:- وايّ عنوان ستعطيه لها سليم.

وضع اصبعيه الابهام والسبابة على لحيته بتفكير لينظر الى ابتهال مجيبًا:- بما انها ستكون الوكيلة يتوجب علينا عقد القران اي يجب التوجه للمحكمة الشرعية وهذا افضل حل كي لا يعرفوا مكان المنزل.

صراعٌ ولكن ( مكتملة)Where stories live. Discover now