[الفصل السابع]

1.2K 127 99
                                    

مَاذَا تعني كَلمَة صَديق؟ تِلك الكَلمة التي تَتراقصُ علي الألسنَةِ مَحبةً ، وصِدقاً ، ونِفاقاً.

لتصدقَ بِقولِك 'خليلي' يجب أن تشعُرَ بِنبوعِ ذلك مِن داخلِه حقاً ، تَشعرَ أنت وكأنّه خُلقَ ليكُنْ كذلك أيضاً.

الصَديقُ هو مَن يُقدر مَعني تلك الكَلِمة، ويُقدر كَونِك مُختاره ليُقمْ بتلك المُهمة الجَليلة، وأنك مَررتَ بالكَثيرِ قبل أن تضعَه بتلك المَكانة.

هو مَن يُكمِل أُحجِيتَك الناقِصه ليُكمِل اللوحَةَ الفَنيِةَ، مَن يحمِل الآله ويعزِف النوتات مع غنائك ليُكمِلَ ألحانَ المَقطوعةِ المُتآلفةِ مِنكُما.

هو القَادِرُ علي رَسمِ الإبتسامةِ علي شَفتيك والقَادِرُ علي حِياكةِ ضِحكة تُنيرُ قلبَك، مَن تَشعر بأنك حقاً تَقضي وقتاً مُمتِعاً مَعه ، أو تشعر بالراحةِ معه وأنك علي سَجيتِك.

يكُن لك بِئراً تَلقي به أسرَارك لا يَصلُ لِمُنتهاه إلّا أنت، تُخبِره بتلك الأسرارُ التي لا يُمكِنك إخبار عائلَتك بها، يُقدِّر كَونِك لجأتَ إليه بسرِك، ويُقدر كَونه مَحل ثقةٍ لك.

يُقدِّر وجودَك علي وجهِ تلك الأرض، مُستعد ليُضحَ بأي شئٍ لأجلِك، يُفضّلك علي نفسِه أحياناً كي يرَك مرتاحاً.

يكُن جاهِزاً لك بأي وقتٍ تَحتاجه في النوائِب، الكَتِف الذي تستنِدُ عليه وقت ضَعفِك ومِعطاءاً لك بالنصائِح النافِعه والتي تُرشِدك للصوابِ لا الخطأ، كما يجب أن يكُن دوماً مُتقبِلاً حَديثك الطَويل عن يومِك المُملِ بصدرٍ رَحبٍ بل هو مَن يُبادر ويسألك عن يومِك.

لا يمرُ يومٌ إلا والمُحادثات بينكما تنتهي بعد شُعوركما بالنُعاسِ، حتي ولو كان وَجهاكُما أمام بعضهما طُوال اليوم، بل لا يشبعُ مِنك ويتقبلك بعيوبك.

يضحكُ لضحكاتِك ويحزنُ لدموعِك، يشعرُ بما تشعرُ به دون الحاجة للحَكي ، فقط نظرة واحده كافيه بأن يفهمَ كل شئٍ وكأنّ بينكما إتصال روحيّ!

هو الكتفُ الذي تستندُ عليه وقت ضعفك، والظهرُ اللي يَحميك ، والصوتُ المُرتفعُ الذي يصدَع بالأعالي إفتخاراً بك وقت قوّتك والصوت المُنخفِض الذي يُشجعك بينك وبين نفسه.

ولكن هل الصَداقة دوماً مِثاليّة بعد كل هذا؟ بالطبع لا! لا يوجد شيئاً مِثاليّاً بتلك الحياة.

يجب أن تحدث بينكما شِجارات عِدّة، مِنها الضَخمه ومنها التافِهه، ولكن المُهم أن تعودا لبعضكما بالنهايةِ وكأنّ شيئاً لم يكُن.

أن تُصارِحا بعضكما البعض بما يُضايق كل مِنكُما بالآخرِ، يجب أن تَكونا مُتقبلين الصَراحة وصَادقين مع بعضكما، فصديقك هو مِرآتك وسيخبرك بما لا يُخبرك الناسُ به لجعلك أفضَل وأفضَل.

تُصححان الخَطأ سويّاً وتجتمعان علي الخيرِ وتبتعدان عن الخطأِ..

يجب عليك أن تُحسِن إختيار صديقك، رُبما لن تجد المِثاليّة به ولكن يكفي بأن يجعل حياتك شِبه مِثاليه.

°نصيحة ديسمبر°Where stories live. Discover now