الفصل 27

5.3K 194 9
                                    


إتجهت جوليانا لليو الذي كان واقفا بإرهاق مستندا على سيفه إقتربت منه لينهار أمامها ، أمسكت به وهي تصرخ سارع كارل لإسناد ملكه وسارعو به لجناح اللورد القريب ، بينما سار توماس ورائهم .
قامت جوليانا وكارل بتمديد ليو الفاقد الوعي على السرير وقد سارعت بفحصه كان شاحبا بشدة وبدأ العرق يملئ جبهته ، إنتبهت لجرح خاصرته أخرجت خنجرها ومزقت ملابسه لترى ذلك الجرح ، خلال هذا الوقت أحضر توماس من الحمام بعض الماء والمناشف وصندوق الإسعافات الطبية .
توترت جو بشدة حين رأت سواد الدم النازف من الجرح أسرع توماس يطلب ماء ساخنا ووعاء من الجمر ، فتحت جو حقيبتها تخرج بعض الأغراض والعبوات التي تحملها دائما معها .
أمسكت خنجرها بعد أن قام توم بتحميته في الجمر المشتعل ، شقت جرحه ليفتح أكثر وإنتظرت حتى خرج الدم القاتم ثم قامت بأخذ قماش معقم وضعت عليه مرهما لتدخله في الجرح تركته قليلا بينما تعد قماشا آخر .
كارل : لما تفعلين هذا يجب وقف النزيف .
جو : إن السيف الذي أصابه مسموم ويجب تنظيف الجرح فورا ووقف إنتشار السم ، كارل أحضر ماء بارد وإمسح على وجه ليو هيا أسرع سترتفع حرارته ، وأنت توم هيا ساعدني وأعد لي عدة الخياطة لإغلاق الجرح .
توم : حسنا ولكن لا مخدر لدينا هنا ماذا سنفعل .
جو : لا بأس هو فاقد لوعيه الآن و لكن لتحضروا لي بعض الكحول .
دخل إيريك للجناح المتواجدين به ليرى ليو وقد ملأ دمه السرير وجو تعمل بسرعة لينصدم برؤية صديقه ورفيق دربه ذلك الجبل العالي مستلقيا بلا حول ولا قوة فاقد وعيه .
بعد عدة غيارات قامت بها جو ، إطمأنت لنظافة الدماء وخلوها من السم ، لتتنهد براحة بينما بدأت عملية خياطة الجرح بكل تأني وبراعة بينما كان ليو يتأوه وهو مازال فاقدا وعيه .
إرتعشت يديها فهي لم تتناول سوى بعض الفاكهة التي أحضرها توم وقد كانت الأحداث الماضية مرهقة لأعصابها ، أغلقت عينيها تتنهد بعمق وهي تركز على عملها تستذكر كل نصائح والدها ، لتبدأ عملها بكل حرفية ، عقدت الخيط و إنتهت ، ثم أمرت توم وكارل بتغيير ملابس الملك وتبديل ملاءات السرير .
أبعد إيريك توم عن ليو ، بينما إتجهت جو لتغسل يديها وتترك لهم فرصة تبديل ملابسه ،نظرت لثيابها الملطخة بدمائها تشعر بغصة مؤلمة لوﻻ تهورها لم يكن ليصاب ، غست يديها وبدلت ملابسها والدموع تترقرق في عينيها ، تتمنى أن تنجح الطريقة التي إستخدمتها في إسعافه لن تعرف مدى فائدتها حتى يستعيد وعيه .
عادت إليهم لترى أنهم أنهو عملهم نظرت لإيريك ، سأبقى إلى جانبه وأنتم يمكنكم الذهاب والعودة لاحقا ، ولكن لا تخبروا أحدا بما حدث للملك والآن
لم يبقى الكثير على الفجر ، خذوا قليلا من الراحة .
إقتربت منه تتأمل وجهه المرهق وهي تراه لأول مرة مسالما وتدرك مدى وسامته رفعت يدها وحطت بأناملها على وجهه بحنان و كأنها ترسم ملامحه بأصابعها الناعمة

تنهدت فهي منذ صغرها تحبه وتخافه بذات الوقت ، تعجبها شخصيته وقوته لكنها تخشى جبروته وقسوته والتي رأت الكثير منها .
أمسكت بإحدى مناديل الحمام وبللتها ببعض الماء والعطر وعاودت مسح جبينه ورقبته كي تخفف من إرتفاع حرارته ، بعد مدة أرادت الإطمئنان علي حرارته التي كانت إنخفضت وبدأت آثار السم بالتلاشي بقي الحرص على نوعية غذائه ليعوض مافقده من الدماء .
سحبت يدها التي كانت تضعها على جبينه لترى حرارته وقد إطمأنت عليه ، إلا أن يدا فولاذية أوقفتها وبلمح البصر شدها إليه ...
إرتطمت بصدره تأوه من الألم ، إلا أنه لم يتركها نظر إلى عينيها المتعبتين ، وسألها بصرامة وهو ينظر لضماد جرحه : ما الذي حدث لي ، وكيف حصلت على جرح كهذا كل ما أتذكره هو جرح صغير .
جو : أنا آسفة إضطريت لتوستعه فالسيف الذي طعنك به كان مسموما ولو لم أفعل ذلك سينتشر السم في جسدك ثم ستتوقف أجهزتك الحيوية عن العمل ببطء خلال وقت قليل ، لم يكن هناك خيار آخر .
نظر لها بصمت وقد أدرك أنها أنقذت حياته ، فهذا السم فتك بالكثير من
جنوده خلال لحظات ، تنهد و هو يشعر بقلبه يهفو إليها قربها أكثر وهو يحتضنها بيد واحدة ولأول مرة في حياته يستسلم ليو لقلبه الذي ينبض بحبها لكنه يكابر ، وعقله يقاوم تلك المشاعر لكنه القدر هو الذي جمع بينهما .
قبلها على جبينها برقة ثم كلا وجنتيها بينما توترت جولي لا تعرف ماذا تفعل أو كيف تبتعد عنه ، فهي تخشى ان يعلم بحبها له فتزيد قسوته عليها .
لحسن حظها دق الباب ، تنهدت براحة فهو سمح لها بالإبتعاد أخيرا دخل إيريك وكارل يطمئنان على ليو .
إبتعدت جو عنه ببطء وقد إحمرت وجنتاها ، بينما بدأت تعيد أغراضها للحقيبة ، وقف ليو رغم ألم جرحه بمساعدة بسيطة من إيريك وقام كارل بمساعدته في إرتداء درعه الذي قام بتنظيفه من الدماء .
حين إنتهوا خرج ليو وإيريك وبقي كارل مع جو كما أمره الملك .
جو : متى سنعود للقصر ... وهل سنبقى هنا وقت طويلا ؟
كارل : لا أدري أميرتي فسننتظر ليلقي الملك بأوامره لنتحرك عائدين للقصر ، أتعرفين حين خطفت لمت نفسي بشدة لأني لم أكن معك .
جو بمزاح : معي وأم مع محبوبتك ؟
إبتسم : معكما أنتما الإثنتان ، أتعرفي لقد سجنت زوجة والدها وستقدم قريبا للمحاكمة ، فقد ظهر أن الجنرال كتب كل شيء لإيفانيا لذا فعلت ما فعلت و أبعدتها لتحصل على الثروة بالإتفاق مع حبيبها ولن تصدقي من هو .
إبتسمت جو : لا تخبرني أعرف إنه أمين الخزينة .
دهش كارل : هل أنتي ساحرة ... الآن بدأت أخشى على ملكي الذي لن يقاوم أمامك أبدا .
تنهدت بحرارة : بل عليك أن تخشى علي فأنا لا أدري ماذا أفعل في بعض الأحيان آراه ساحرا وسيما أما بعض الأحيان لا أدري أرهبه وأخشى غضبه .
كارل : لا بأس أميرتي إنه وحيد ولطالما كان بعيدا عن العواطف ترينه باردا لكنه يملك حنان وعطفا في داخله عليك أنت أن تتتقربي منه وتخرجين أفضل ما به ،أتعرفين رغم قسوته وصرامته التي يظهرها للجميع إلا أن قلبه عطوف ، لقد رافقته منذ زمن طويل لذا أثق به هو يحبك ولكنه يحتاج لبعض الوقت ،
فقط أعطيه فرصة .
هزت رأسها بصمت تفكر ، بعد عدة لحظات
سألته : صحيح أين توم لما لم يأتي ... ؟
كارل : لقد غادر مع جاك الذي عاد لأهله حيث سيأخذ إيفانيا و سينيتا حسب أوامر إيريك ويعود بهما إلى القصر لينتظرنا هناك .
جو : لا بأس لابد أنه أراد رؤية شقيقته ويطمئن عليها ، هيا بنا أريد أن أعرف ماذا سيفعل ليو بذلك القاتل فأنا أريد قتله بنفسي وبسيف والدي .

بين أسوار مملكته مكتوبة كاملة سلسلة قيد الجواريحيث تعيش القصص. اكتشف الآن