اليوم الواحد والستون: كيف أتخلص من الكسل أثناء الكتابة؟

1.1K 144 113
                                    

مرحبا 😀

(جميع صور الفصل من الآن وصاعدا هي للفنانة الكورية جي وون باك)

الاقتراح من الجميلة iice_flower

سعيدة انكم تحبوني (؟) مشاعري سيئة أعرف

بس ﻻ والله صدقاً مبسوطة انكم تبادلوني الحب🙇💜

حتى في وحدة كتكوته قالت اني احلى كاتبة🙇🙇🙇🙇🙇🙇

أنا؟؟؟؟؟ واااااه انصدمت🙈🙈🙈🙈

المهم يلا خدو حليب فراولة من مامي وخلونا نبدأ🍼🍓

من منا ﻻ يعاني من الكسل الدائم؟

لا أحد!.

باستثناء الكتاب الجدد فهم متحمسون لكل شيئ الآن ويكتبون كالآلات!.

أما القدامة، فهم يعانون من الكسل المفرط طوال الوقت.

يبدأون بقصة ويتوقفون فجأة دون اكمالها.

حتى يجدو نفسهم يغرقون بالاعمال الغير مكتملة.

ولحل هذه المشكلة؛ اليكم خمس نصائح قد تفيدكم!.

1_حدد قدر من الكلمات تكتبه يومياً. بربكم كم مرة قلت هذه النقطة بالكتاب؟!. اعيد واقولها دائماً لأهميتها فهي تساعد على العمل بشكل سليم ودون اي ملل. على سبيل المثال اختر عدد من الكلمات يومياً. الف كلمة مثلاً. ولا تكتبهم كلهم في نفس الوقت بل على اجزاء. مئة كلمة في الصباح ومئة بعد الغداء ومئة في طريقك الى السوق وهكذا. هذا في اسوأ الحالات طبعا. اما اذا كان لديك الهام كبير اليوم فاكتب كما تشاء وبالقدر الذي تريده.

2_غير مكان كتابتك. قد تكون نصيحة صغيرة لكنها مفيدة. اجعل مكان كتابتك مختلف دوماً. يمكنك الكتابة في الخارج في الهواء الطلق. او على سريرك قبل النوم. او في السيارة او في اي مكان. هذا سيساعدك على أن تشعر بالراحة أثناء الكتابة. وان كنت مثلي تحب العمل على المكتب فقط فلا مشكلة. فقط تأكد من أن تغير وضعيتك بين الحين والآخر. اذكر أنني في احد المرات جلست فوق الطاولة وبدأت بالكتابة!.

3_لا ترغم نفسك على شيء. قد ابدو متناقضة لكن ليس من الضروري أن تكتب في كل يوم. أعني بربكم نحن نكره القيام بنفس الشيء كل يوم!. فقط دعونا لا نرغم نفسنا على شيء. ان شعرت انك ترغب بالكتابة فلتفعل وان ﻻ فلا تفعل!. فقط تأكد من أن تنهي بعض الكتابات في كل اسبوع.

4_فكر مليون مرة قبل أن تبدأ في رواية جديدة!. من اهم الأسباب التي تجعلك تشعر بالكسل للكتابة هو نفاذ الافكار. وهذا يكمن في أنك تبدأ في كتابة كل شيء يخطر الى بالك. لا تفعل هذا فالعالم مليء بالروايات ذات اللا معنى ونحن ﻻ نجتاج لواحدة اخرى!. ابدأ في رواية جديدة ان كنت تؤمن بها حقاً وبأنها مكتملة من كل النواحي ولا يوجد فيها اي ثغرة. ولا تقل سنحل هذه الثغرة فأنت على الاغلب لم تفعل!.

5_لا تكتب عملين في نفس الوقت. صب تركيزك كله على عمل واحد فقط وعندما تنتهي منه خذ قسطاً من الراحة. شهر مثلاً؟ قد يبدو هذا كثيراً لكنه وقت جيد لتصفي ذهنك وتبدأ بافكار جديدة. خاصة من هم مثلي ممن يعيشون حالة رواياتهم بكل تفاصيلها. اذا بدأت روايتين بنفس الوقت ستجد أنك تكتب بمشاعر متشابهة وسينتهي بك المطاف بتوأم من الروايات!.

تذكروا دوماً أن الكتابة روح. يجب أن تكتبو في اوقات راحتكم لتصل مشاعركم بكل وضوح💜

وبس🐣💜🐣💜🐣💜

كتاب روائي خلال مئة يومحيث تعيش القصص. اكتشف الآن