.2

16.6K 787 361
                                    

(2. Serendipity|سرنديبية .)

السرنديبية : العثور على شيء جيد أو مفيد بدون قصد .

***

كان جالساً أمام حاسوبه بعد ان ابتلع قرصي الدواء برشفة من بيرة الزنجبيل ، برغم التحذير المكتوب بخط احمر عريض ، والذي كان يمنع من استهلاك الكحول مع الدواء .

ابتسم درو لنفسه عندما اخرج سيجارة الماريجوانا وبدأ يدخن منها ببطء ، لو لم يكن (ابولو) .. لظن نفسه (ديونيسوس) ، إله الخمور ، وملهم طقوس الابتهاج والنشوة !

كان قد انهى المكالمة مع والده العجوز للتو ، واخبره انه سيشاهد فيلماً يسمى (تأثير الفراشة) ، وبما ان درو كان متفرغاً كالعادة .. بحث عنه واضطر للانتظار لعشرة دقائق لكي يعمل حاسوبه الرديء .

فتح خمسة علامات تبويب متتالية ، وتوقع انه لن يجد الفيلم بسهولة ، بما انه كان قد اطلق للتو ! 

انتظر وهو يقرع بأصابعه على الطاولة ويفكر في اشتراكات "نت فليكس" التي كان يملكها في منزل والده ، عندما كان يقضي ليلة الجمعة امام الشاشة الضخمة في غرفته يشاهد مايريد ، ويحضر له والده رقائق السمك والوجبات الخفيفة المفضلة لديه عند عودته من العمل . 

انتهت تلك الفترة على اي حال ، واصبح يقضي يومه كله امام الحاسوب الرديء الذي اشتراه منذ ثلاثة اعوام ونصف ، ولا يستطيع تبديله لأنه لا يملك المال الكافي بعد ! 

الاستقلال والنضوج ، مفاهيم عديمة الفائدة لطالما أبغضها .. كيف لأحدهم ان يطلب من ابولو ان ينضج ؟ 

"أثر الفراشة لا يُرى .."

عقد حاجبيه مستغرباً عندما ظهرت هذه العبارة امامه على شاشة الحاسوب ، كانت هناك فراشة بنية تعتلي العبارة ، ولا شيء آخر في الشاشة سوى الخلفية الصفراء كأوراق قديمة .

حاول الضغط في كل مكان على تلك الشاشة ولا شيء حدث ، رفض الحاسوب الاستجابة لضغطاته حتى ضغط على الفراشة عن طريق الخطأ .

فور ان ضغط عليها ، أضائت كاميرا جهازه بلون ازرق ثم ظهر وجهه في زاوية الشاشة التي تحولت فوراً للون الاسود !

انتفض جسده بخفة متفاجئاً ، وهو يفكر بكل الافلام التي شاهدها عن شبكة الانترنت المظلمة .. أيعقل ان هذا شيء مشابه ؟ 

وأخيراً .. لاحظ شيئاً ما على شاشة حاسوبه المعتمة ، عقد حاجبيه مستغرباً ، كان هناك مؤقت صغير في أعلى تلك الشاشة .. مؤقت يعد تنازلياً .!

00:04:59

استمرت خانة الثواني بالتناقص تدريجياً ، وكان يركز عليها بشدة حتى انه لم يلاحظ الفتاة التي ظهرت على الشاشة ، وكانت تضع على وجهها شيئاً اشبه بكيس ورقي مع ثقبين للعينين ، كان الجو حولها مظلماً حتى انه بالكاد استطاع رؤية عينيها .

The Butterfly Effectحيث تعيش القصص. اكتشف الآن