ملاحظة من الكاتبة

1.4K 105 108
                                    

مرحباً يا أصدقاء

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

مرحباً يا أصدقاء

كيف حالكم؟ اتمنى ان تكونوا على خير ما يرام

حسناً الوقت قد للثرثرة الكاتبة، اتمنى ان لا تفوتوا هذه الملاحظات فهي مهمة جداً فأنا أوضح فيها الكثير عن الرواية، عني و عن الحساب عامةً. فكثير من تساؤلاتكم اجابتها موجودة هنا في فصول ملاحظة من الكاتبة.

نأتي للشخصيات، بالطبع سنبدأ بباندورا، حسناً كما تعلمون وضعت شخصية باندورا لأكرها و لتكرهوها جميعاً، هذه كانت خطتي الأساسية فمنذ البداية سلطت الضوء على كل شرورها و لكن اردت ان اسلط الضوء على الشرير الإنسان او الجانب الإنساني للشخصيات الشريرة، فباندورا هي مزيج من كل شخصياتي الشريرة، و لكن هنا حاولت ان أضعها تحت المجهر، جاولت ان اكرهها و لكنها لا زالت أثارت شفقتي في الكثير من المواضع، و هذا شئ جيد فالأشرار قد يثيرون شفقتنا، لأننا نعلم ان بداخل كل إنسان شخص طيب، فالبنسبة لي الخير هو القاعدة المطلقة. يعجبني تطور شخصية باندورا بكل مافيها من خير و شر كما تعجبني تمسكها بكرامتها و شرفها. و لا أعلم ان لاحظتم و لكنني تركت بصمة بسيطة على باندورا حاولت من خلالها ان اسلط الضوء على مسألة الأمراض النفسية مثل نوبات الهلع و القلق و غيره.

بالنسبة شخصياتي المفضلة هما ويلامينا و والتر و العلاقة بينهما كإخوة. فوالتر إلى حد ما هو يشبهني و لكن كرجل، و ويلامينا هي الجانب الآخر من شخصيتي، فصلت شخصيتي لشخصيتين نوعاً ما بالطبع ليس بالتفاصيل و لكن لحد.

فوالتر له روح الفيلسوف، تعجبني فيه عصاميته و تمسكه بالحق و بالطبع جميعنا نكره صفة الإنطباع الأول الذي يجعله يحكم على الناس، و العناد الذي فيه، قد يكون جيد و قد يكون سئ احياناً. مع ذلك نجد ان جانبه الإنظاني العاطفي يتغلب على عقلانيته.

بالطبع ليس لدي الكثير لأقوله عن ويلامينا فهي بالنسبه ملح الرواية فوجودها يجعل الرواية باهتة، مرحها و طيبتها و بالطبع عنادها كأخيها .

نأتي للطبيب جوهان، حتى الآن هو شخصية غامضة حتى بالنسبة لي، هناك جوانب يخفيها عني أحاول ابرازها و لكن الواضح انه طيب و يستمتع بمساعدة الآخرين و مهنته كطبيب تساعده و واضح جداً انه حذر جداً.

جويل من الشخصيات التي تطورت بشكل واضح فهي النقيض عن باندورا فهي الطيبة و البريئة الخجولة، التي تتحول لوحش بسبب غيرتها، لها أسبابها و لكن تسرعها لم يأتي لصالحها.

جيزيل و هي من شخصياتي المفضلة و مستمعة جداً بها و بتطورها و لا زالت ستتطور أكثر، فهي تخبئ بداخلها الكثير من الشجاعة و البسالة.

أعتقد ان الكثير منكم يكره كريستوفر و لكن أنا لا زلت ارى ان كريستوفر معه الحق كله، حتى ان كانت تصرفاته قاسية، يكمن غباء كريستوفر و حماقته في كونه لعبة يحركها المحامي القذر، و لكن في أساسه و في صميمه هو شخص طيب جداً و لكن صدمته بأخته جعلته يتصرف بتلك الصورة بالإضافة لتحريض المحامي.

و بما يخص الأحداث كما ترون نحن نقف أمام منعطف مهم جداً و له تأثيراته على جميع الشخصيات و علاقتهم ببعضهم البعض بشكل عام، فالفصل القادم قد يكون فصل مهم جداً.



و الآن نأتي للأسئلة

من هي شخصيتكم المفضلة حتى الآن؟

ما الذي تتوقعون حدوثه؟


هل تعتقدون ان باندورا ستتغير يوماً؟


ما هي الأسرار التي ستكتشف؟


ما الذي سيفعله والتر؟

ما الذي ستفعله جيزيل؟


ما هو سر اللورد؟


و ما هو سر المحامي؟


ما الذي ستفعله باندورا من الآن فصاعداً؟ هل تعتقدون انها ستسجن


هل سيعترف الطبيب بمشاعره لباندورا؟ و كيف سيساعدها كما وعدها؟

دمتم بود

باندورا في الريفWhere stories live. Discover now