ريناد

510 58 40
                                    

مرحبا بكم في فصل جديد مع ضيفة جديدة، يلفها الخيال والإبداع. 

ضيفتنا اليوم هي الكاتبة ريناد.
@RyNade7
سنتعرف عليها من خلال المقابلة التالية.
استمتعوا بالقراءة! 

••

ملاحظة: الأقوال بالخط السميك هي أقوال السفراء، و إجابات الكاتبة سترد بالخط العادي.

****

١.   بداية نود لو تعرفينا على نفسك. من هي ريناد وكيف تصِفين نفسكِ لمن لا يعرفك؟

ريناد هي فتاة تدعى نادين في ٢١ من عمرها، معالجة نفسية مستقبلية -بإذن الله-. كائن منفصم ومزاجي لذلك توقع حدوث أي شيء معه. أؤمن بالمبادئ وصارمة في موضوعها، وأقدس الكارما والرقم سبعة

٢.   لو تخبرينَنا عن بداياتكِ مع الكتابة كيف كانت؟ في أي ظروف؟ كيف اكتشفتِ موهبتك فيها؟

تعرفت على الواتباد بفضل صديقتي لونا سييرا في ٢٠١٤، كنت دائما ما أقرأ لها ومرات أطرح لها أفكاري حتى تكتبها لي ولكن مع الوقت تحمست وصرت أجرب بدوري، وكانت فعلا تجربة رائعة.

كل الحب للونا لأن دونها ما كنت لأصبح ما أنا عليه الآن❤.

٣.   لاحظنا أنك نشرتِ لحد الآن ثلاثَ عشْرةَ عملاً معظمها -إن لم يكن جميعها- تندرجُ ضِمن فِئةِ الخيال، لماذا اخْترتِ درب هذا التّصنيف بالذاتِ لتسلكيه؟

في الحقيقة أحب كتابة الهواة والخيال، لكن ركزت على الأخير لأنه يترك لي الحرية في تصميم ما أريد ووجدت أنه التصنيف المناسب للغوص في الغموض ودراسة مواضيع اجتماعية عديدة بطرق غير مباشرة. دوما أسرح بخيال بعيدا وأجد ذاتي -دون وعي- عاليا بين الغيوم وأنا أحلق بأجنحة من نار، لا مكان لي في الواقع الممل. -مع أنني مهووسة منطقية- أجد من المثير أن ندرس العالم الحقيقي في عالمٍ خيالي مع قوانين من صنعنا.

٤.   مبارك مقاربة رواية #فروي لنصف مليون مشاهدة!.. لو تحدثيننا عن أعزّ شخصيّةٍ لديكِ فيها، ولماذا؟

-شكرا لك على المباركة! ❤️

بالنسبة للشخصية المفضلة بفروي أجد أنها البطلة "آيسيلين"، قد يتساءل الجميع لماذا لم أقل البطل؟ آيسيلين شخصية مميزة بطبعها، بتمردها وقوتها، وخصيصا أن مقولة «فاقد الشيء يعطيه.» تنطبق عليها.

رغم أنها تالفة وتتصرف بسوء والكثير من أفعالها خارج السيطرة وغير مقبولة لكنها وجدت طريقها بطريقة ما، لذلك تعلمنا جميعا أن الظلام واليأس غير دائمين وأنه مهما طال الوقت سنجد من يتقبلنا كما نحن ويقدر حتى على تغييرنا لنسخة أفضل منا.

مقابلاتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن