گسر جناح

56 7 7
                                    


يقال أن جناحي الصقر غير متساوين في الطول، لأن أحدهما كان مكسوراً! هل تعلم لما ذلك؟؟
لتعرف السبب، تابع معنا هذه القصة.

بين السحب البيضاء و الشمس المشرقة يطير الصقر فارداً جناحيه يستمتع بِحُريته،الهواء يداعب ريشه و يشعره ذلك بالسعادة.
بقي يلعب بألعابه الهوائية، حيث يدور ويُسرع بكل فخر و غرور وهو فوق فصيلته، گيف لا وهو الأسرع بينهم.

والآن جاء موسم التزاوج ويبحث كل ذكر من الصقور على أُنثاه، ولابد لزعيم الصقور اختيار الأفضل من الإناث، جال فوقهن باحثاً عن من تسرق قلبه ولكن ولا أنثى شدت انتباهه، بقي يجول طوال اليوم غير مستسلم ولكن الوقت يداهمه و قارب ستار الليل على النزول، ولكنه لمح أنثى سرقت قلبه و أخذت عقله بعيونها الكبيرة المدورة التي تشع الجمال على الشجرة بالأسفل، و لكنها طارت مبتعدة عنه، نزل إلى أقاربه على التلة و مزاجه متعكر ثم خاطبهم :" ولا وحدة اليوم عجبتني! نبي ناخذ أحلى وحدة من الطيور و نبي عيونها كبار و تاخد العقل زي الأنثى اللي شفتها بكري و كانت على الشجرة اللي لوطا من هي؟ "

ناظر أقاربه بعضهم البعض غير متقبلين فكرة زعيمهم سيتزوج بأخرى غير أنثى القبيلة، و لكن هو الزعيم على كل، وهو يأخذ قراره بنفسه فأجابته أخته:" البومة! هي عندها أكبر عيون تقدر تشوفهم من بعيد! وهي اللي كانت على الشجرة! "

فرد والإصرار يصدح في صوته:" خلاص غدوة نمشي و ناخدهاوتكون زوجتي!"

تقدمت أمه و في نظرها النقد لما يقوله:"لكن اسمع.. هي ترقد في النهار و تنوض في الليل.. وتاكل في الحشرات و هادي كلها مش عاداتنا اللي احنا انديرو فيها انوضو في النهار وناكل أجود أنواع اللحم..
و بتتحشم حتى تقول ان هادي مرتي."

رد بغير اكتراث و أعطاهم ظهره :"عادي تو ندرقها منكم و بعيد عليكم!"

فقالت له ساكنةً:"باهي لكن انت ترقد و هي تنوض.. "
-" عادي تو نعودها على الوقت و النواض امتى، الحياة كلها تعوُّد.. "

-" باهي.. " ثم ساد الصمت بينهم وذهب كل منهم إلى عشه، يفكرون بالقرار الذي أخذه زعيمهم مبتعداً عن أعرافهم.

في الفجر عند شروق الشمس، حلق الصقر باحثاً عن جميلته آسرة القلوب قبل العيون، و بعد بحث ليس بطويل عثر عليها ترفرف و تلِج إلى ظلال شجرة بجانب وادٍ حيث ستستريح هناك.

هبط إليها هاماً بإخباره عن نواياه من الزواج منها وأن تكون له سنداً:"اسمعي يا بومة، أنا زعيم الصقور و انت عاجبتني و نبيك تكوني زوجتي، لكن اسمعي شروطي نجيبلك ماكلتك لعندك، ماكلتنا حنا أمهر الطيور;اللحم، و معادش تاكلي الحشرات كلها لا خنفس و لا فيران، نخليك لَلَّا(أميرة)! لَلَّة الطيور!
ونقعمزك في حوشك بكل كرم ونجيبلك اللي تبيه! "

إلى الأساطير..حيث سنطير.. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن