كوانزو

16 1 0
                                    


مدينة كوانزو واحدة من أكبر المدن الموجودة في الصين و تحتل المرتبة الثالثة من حيث كبر الحجم و هي التي تقع جنوب البلاد و تبعد عن هونغ كونغ 145 كيلو متر.

تمتاز كوانزو بالموقع الجغرافي الرائع خاصةً و أنها تقع على نهر اللؤلؤ الذي تم إستخدامه في صناعة مدينة كاملة تحمل نفس الاسم أصبحت مقصد للكثير من السياح أصحاب الجنسيات العربية.

تعتبر كوانزو واحدة من أكبر المدن التجارية و الصناعية الموجودة في العالم حيث تقيم كل عام الكثير من المعارض الصناعية التي تحدث ضجة على مستوى العالم.

تضم المدينة أيضاً بين طياتها الكثير من الموانئ التي تحمل السفن و المراكب الشراعية مع بعض المنتجعات الصناعية و التجارية التي تدر أموالاً كثيراً للمدينة و لدولة الصين بصفة عامة.

لم يذكر حتى الآن تاريخ إنشاء تلك المدينة على وجه الدقة و لكنها انضمت منذ الآف السنين إلى دولة الصين و طبقاً لبعض كتب التاريخ فإن نشأة كوانزو التقديرية ترجع إلى القرن الثالث الميلادي.






وإليكم أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة كوانزو الصينية



مسجد هوايشينغ Huaisheng Mosque

يعتبر مسجد هوايشينغ Huaisheng Mosque واحد من أقدم المساجد الموجودة في الصين و تم بنائه في العام 627 ميلادياً و تم بنائه في الطريق الذي يربط جنوب آسيا و بلاد الشام و القارة الأفريقية.

يطلق بعض الأشخاص على مسجد هوايشينغ اسم مسجد الوقاص و ذلك نسبة إلى شخص تقي في المدينة كان يطلق عليه وقاص جاء لكوانزو من أجل هداية أهلها لاعتناق الدين الإسلامي.

الأمر الذي يميز مسجد هوايشينغ عن غيره من المساجد الأخرى الموجودة في المنطقة وجود مأذنة بيضاء مرتفعة جداً.

يمثل المسجد للجالية العربية الموجودة في كوانزو المقصد و الملجأ كما يذهب إليه الكثير من السياح المسلمين.

يمثل المسجد للجالية العربية الموجودة في كوانزو المقصد و الملجأ كما يذهب إليه الكثير من السياح المسلمين

Ups! Ten obraz nie jest zgodny z naszymi wytycznymi. Aby kontynuować, spróbuj go usunąć lub użyć innego.
تعرف على الصينOpowieści tętniące życiem. Odkryj je teraz