فيروس الكورونا

58 4 0
                                    


العالم كله اصيب بالتوتر و منظمة الصحة العالمية تقوم باقصى جهدها لإيجاد حل لهذا الفيروس الذي حل و اصاب حوال 77 ألف شخص و أدى الى وفاة 2600 شخص في الصين  وحدها

كما انتشر في العديد من الدول على غرار كوريا الجنوبية، وإيطاليا وإيران، والكويت والبحرين، وهو ما أثار خاوف من أن يصبح الفيروس وباء عالميا.


Deze afbeelding leeft onze inhoudsrichtlijnen niet na. Verwijder de afbeelding of upload een andere om verder te gaan met publiceren.

المصابين الذين دخلوا الى البلدان العربية كانوا قادمين من ايران مما جعل كل من العراق وباكستان وأرمينيا وتركيا تغلق حدودها مع إيران، وعلّقت أفغانستان رحلاتها الجوية والبرية من إيران وإليها

Deze afbeelding leeft onze inhoudsrichtlijnen niet na. Verwijder de afbeelding of upload een andere om verder te gaan met publiceren.

المصابين الذين دخلوا الى البلدان العربية كانوا قادمين من ايران مما جعل كل من العراق وباكستان وأرمينيا وتركيا تغلق حدودها مع إيران، وعلّقت أفغانستان رحلاتها الجوية والبرية من إيران وإليها.




ما هي الأعراض؟

تبدأ الأعراض بحمى، متبوعة بسعال (كحة) جاف.

وبعد حوالي أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي علاج بعض المرضى في المستشفى. ونادرا ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلانمخاط من الأنف.

وتستمر فترة حضانة الفيروس - ما بين الإصابة وظهور الأعراض - لحوالي 14 يوما، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لكن بعض الباحثين يقولون إن هذه الفترة قد تستمر حتى 24 يوما.




منبع هذا الوباء كان مدينة ووهان الصينية المعروفة بسوقها الكبير و الذي تباع فيه مختلف الحيوانات القابلة للأكل من الحيتان الى الكلاب و الخفاشيش.

تعرف على الصينWaar verhalen tot leven komen. Ontdek het nu