طقوس ومعتقدات شعبية تتوارثها الأجيال خلال عيد الربيع

137 15 1
                                    

 لا تزال الطقوس والمعتقدات الصينية المتميزة خلال عيد الربيع راسخة الى يومنا هذا. وقد لا تكون لأغلب هذه الطقوس والمعتقدات الشعبية تفسيرا علميا، غير أن الأجيال الصينية تتوارثها، إيمانا منها بأن بعض الاعمال ينبغي الحرص على عملها، في حين تجنب فعل بعض الاعمال خلال فترة عيد الربيع حتى يستطيعون تحقيق الامنيات والتطلعات وكسب الحظ السعيد وتجنب الحظ السيء في السنة الجديدة. وفيما يلي نتعرف على ما ينبغي فعله وما ينبغي اجتنابه من أول الى آخر يوم من أيام عيد الربيع: ـ


اليوم الأول، تجنب استعمال المكنسة الذي يعني كنس الحظ، وضياع الثروة. وإلى حد الآن، لاتزال العديد من المناطق في الصين تحافظ على هذه العادة، حيث يقمن بتنظيف البيت جيدا ليلة قبل العيد، ويحافظون على نظافة البيت بعدم رمي الفضلات، تجنبا لاستعمال المكنسة خلال عيد الربيع.

 وإلى حد الآن، لاتزال العديد من المناطق في الصين تحافظ على هذه العادة، حيث يقمن بتنظيف البيت جيدا ليلة قبل العيد، ويحافظون على نظافة البيت بعدم رمي الفضلات، تجنبا لاستعمال المكنسة خلال عيد الربيع

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


اليوم الثاني، زيارة المرأة المتزوجة بيت أبويها برفقة زوجها، لذلك سمي بـ"يوم استقبال الزوج". وفي هذا اليوم، يجب على المرأة المتزوجة أن تحمل معها بعض الهدايا والعيدية إلى بيت أهلها، لتقدمها إلى الأطفال، وتناول الغداء مع العائلة، لكن يجب أن تعود إلى بيت زوجها قبل العشاء. وفي الماضي، كانت العائلات دائما تختار هذا اليوم لالتقاط الصور العائلية.

 وفي الماضي، كانت العائلات دائما تختار هذا اليوم لالتقاط الصور العائلية

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


اليوم الثالث، اجتناب تبادل الزيارات بين الناس، حيث تقول الأسطورة أن مشاعر الشجار بين الناس تعزز في هذا اليوم، غير أن هذا التقليد تم تجاوزه ولم يعد مهمة كثيرا منذ وقت طويل، حيث أصبح عيد الربيع فرصة نادرة لالتقاء الناس.

تعرف على الصينWhere stories live. Discover now