"عشرُ قواعد لتَحقيق النجاحِ للمعالجين والوسطاء"

226 38 10
                                    

١- قوي قُدراتك ، شَجع قدراتك الفنية والابداعية، أعطي لِنفسك كُل فرص مُتاحة لمساعدة البسطاء، أعمل علىٰ تغذية جانبكَ الروُحاني.

٢- واجه نِقاط ضعفكَ ، عليكَ إن تقبل بعضَ الصِفات في شخصيتكَ مِنها نِقاط الضُعف أو القوة، ومواجهة نِقاط ضعفكَ هذا يعني أنك تحترم ذاتك لا تُهاجمها.

٣- عبِر عن مشاعركَ ، ولا تترك المَشاعر تتراكمُ في داخلكَ حتىٰ إن كانت مَشاعر قوية حتىٰ لا تفقد السَيطرة عليها.

٤- أصغِ إلىٰ كُل شيء ، حاول إن لا تتجاهل أي شيء ، أسمح لنفسكَ بالإستيعاب الأفكار والأراء لبِعض الوقت قبل إن تُصدر حكمكَ عليها.

٥- أبتسم عِندما تَتعرض للنِقد تذكر إن الناس لن يَتفقوا معكَ في كُل شيء ، حتىٰ إذا كانت مكانتكَ لديهم عظيِمة ، حاول إن ترىٰ خلافات النَقد كفرصة للنُضج.

٦- كُن مُدركاً للأخرين ، وتذكر إن هُناك 'خمسَة عشر' نوعاً شخصياً غيركَ يرىٰ المُنتمون لها أشياء يُخالف رؤيتكَ لها ، مِن السَهل التعامل مع مَشاكلك إذا حاولت مِن مَنظور آخر.

٧- كُن مَسؤولاً عن نفسكَ ، تذكر أن لا أحد يستطيع التَحكم في حياتكَ أكثر منكَ أنت.

٨- كُن رفيقاً في توقعاتكَ ، ولا تُبالغ في توقعاتكَ مِن الأخرين تجنباً لأن تُصاب بِخيبة أمل ، فعامل الأخرين بنفس الرِفق الذي تُحب إن يُعاملوكَ بهِ.

٩- إفترض الأفضل ، لا تُرهق نفسكَ بأتفراض حُدوث الأسوء ، عليكَ إن تتذكر إن السُلوك الأيجابي غالباً ما تَنتج عنه نتائج إيجابية.

١٠- لا خَاب مَن إستشار ، لا تَفرض إن عدم وجود إجابة هو في حدِ ذاتهِ إجابة سلبية ، فإذا كُنت بِحاجة الىٰ إجابة وليس لديكَ واحدة ، اطلبها.

___

🌸🐰

خلجات روح || INFPWhere stories live. Discover now