|| كيف تميز الأنفِب في الواقع ؟ ||

371 53 33
                                    

- أنسان هادئ وخجول وجاد، يبدو طيب ولكن حساس نظراتهُ حادة وبها نوع من التركيز أكثر من الباقين FISI.
- تعابير الوجه وطريقة الوقوف بشكل عام تبدو كأنها لشخص مهموم أو حزين، غير واثق مِن نفسه وغالبًا لا يحب الاشخاص الذين يسخرون كثيرًا.
- يتفهم الشخص المقابل بسرعة من الناحية العاطفية "مُتعاطف من الدرجة الأولى" يكره أصحاب هذا النمط الظلم خصوصًا لو كان الظلم على صاحب الشخصية نفسها.
- حنون، طيب صديق وفي ويُحب مِن قلبهِ، يحب تقديم المساعدة دائمًا.
- له اراء خاصة ومعتقدات مُتمسك بها بشدة.
- كفرد من الأسرة يمتلك أحترام وتقدير للعائلة.

- يبدو مُعقد وصعب الأرضاء.
- مُستمع جيد فهو ينتبه للتفاصيل في الكلام ويبدو مهتمٍ بك وبالموضوع الذي تتكلم به.
- قد يكون لديه حسُ دعابة ولكنه قد يكون جارح، أي أنهم يقولون شيء لا يفترض أن يقولوه.
- في الحالات الغير صحية يكون عدوني وعصبي غاضب طوال الوقت ومُنزعج أو قد يكون غير واثق من نفسه ولا يدافع عن نفسه وينطوي كثيرًا.

- ‏هادئ جدًا، متردد، يضحك أحيانًا حتى لو لا يوجد داعي للضحك "عندما يخجل مثلًا"، بارد، خطواته متقاربة وليست سريعة في الغالب، عندما يكون حوله إزعاج والكثير من الاشخاص لا ينتبه لأحد ويركز على هاتفهِ، لديه مكان سرّي هادئ بالعمل أو غرفته المعتادة، يتأمل عن بعد لكن يكره الإتصال البصري بشكل مقرّب.

- ‏هو أكثر شخص يندم على عدم تصرفه بالوقت المناسب، يُضيع الوقت المناسب كثير ما بين "أتصرف أو لا؟" واذا ضاع الوقت يبدأ سلسلة الندم ولوم نفسه.
- ‏لا يتدخل كثيرًا بالأشخاص ومع هذا هو مُضطهد من قِبل الذين حوله يُشجع أي شخص حوله فمثلًا "شخص يطمح أن يكون شيء كبير بالمستقبل" هو لن يُحطمه ابدًا بل يتحمّس له ويشجعه مع هذا هو أكثر شخص يتعرض للتحطيم وكأنه يعطي أشياء هو يفتقدها.

الأنفِب شخصية "سريعة التأثر" ولكن المشكلة ليست هنا بل أن التأثير يكون داخليًا فكل الضرر يواجهه بينه وبين نفسه وهذا سلبي للغاية.

المقصود بسريع التأثر هو إن انفعال الأنفِب سيظهر على المدى البعيد ردة فعله بالبداية "مُتبلد، صامت وخالي من الشعور" لكن في المستقبل سيصعب عليه تجاوز هذا الشعور وسيلازمه التفكير به بسبب عدم مواجهته الكافية للأمر.

‏لو تسأل عن الأنفِب عند عدة أشخاص ستحصل على أجوبة مختلفة لأنه ببساطة يعطي كل شخص على مزاجه ولا يُحب أن يُبيّن شخصيته الحقيقية لأحد ما.

___

كنتُ سأحدث بأجزاء أخرى أيضاً و لكن جميعها حُذِفتْ 😭
؟

خلجات روح || INFPWhere stories live. Discover now