[٢] رضوخ إجباري.

202 17 11
                                    

إبتسم «ويليام» لميسَح على شعر أخته غير الشقيقة قائلًا:

- لا تقلقي، ستكونين بخير.

السكون قد طغى على أجواء الكُليّة، لكنّ نفوس طلابها فاضت بالضوضاء والبعثرة..

بُعثِرَت أفكارنا عندما جمعنا مُدير الجامعة داخل إحدى القاعات الكبيرة نسبيًّا لتضمّ عددنا الهائل... قاعة واحدة ضمّت طلبة كلية علوم جميعهم دون سبب أو مبرر منطقيّ!

نُثِرَت الأسئلة في عيوننا بينما نُراقب المدير يتحدّث في هاتفه على بُعدٍ منّا.

فاح الخُبث من نظرات طبيب الجامِعة إلينا.. لقد صوّب نظراته التي أربكتني نحوي بالتحديد! تطلّعتُ حولي فكان الجميع منهمكًا في التفكير والشرود أو النواح، وَحدي من يُراقب ما يجري بتأنٍّ!

تنهّدتُ طويلًا في غضب كتمه صدري منذ إنصياعنا لأوامر المدير، ما الذي يدفعه لحبسنا بتلك الطريقة؟!

أكيدٌ أنهم علموا بشأن الأعراض الغريبة التي تراودنا.. لكنّهم إحتبسوا كل الطلاب ولم يفرّقوا بين مَعلولٍ وسليم! تُرى ما الذي يخططون له هؤلاء؟!

لولا حديث الطبيب مع الاستاذة «مونيكا» الذي لم نحسب حسابه لكُنّا في غرفة التجارب نفحص القرد ونفهم لغز ما يحدث!

إنتهى المدير من الحديث في هاتفه، وأعطى لطبيب الجامعة إيماءةً صغيرة من رأسه يحثّه على الحديث، فتقدّم الطبيب ليُنقّل أنظاره بيننا ويُحدّثنا بصوتٍ جهوري:

- أيها الشباب، أخشى أن ما أصابتكم من أعراضٍ صَعُب عليّ تشخيصها.. أدّيتُ مُهمّتي على أكمل وجه حيثُ تواصلت مع أشهر أطباء الجلديّة على مستوى العالم ولم نجِد تفسيرًا واحِدًا لما يحدثُ معكم.. لم يسبق لهم وأن شاهدوا حالةً مُماثلة في تاريخهم المِهنيّ، قد يكون كلامي مُفزِعًا.. لكنّنا توصّلنا لحقيقةٍ واحدة ستجعلنا نحدّ من إنتشار تلك الأعراض المُربِكة.

تطلّعتُ حولي فكان وقعُ كلامه المَسموم علينا كصعقاتٍ مُتتالية جعلت من قلوبنا عضوًا هائجًا يكاد يكسر ضلوعنا ويفرّ هاربًا من صدماتٍ لم يتحمّلها، ولن يتقبّلها.

- تجاهليه... إنه يهذي، وأنتِ ستُشفين لا محالة.

همس ويليام لأخته على مقربةٍ منّي، فردّت مُتنهِّدة:

- القول سهل يا أخي.

لم يقوَ على رؤية دموعها تنحدِرُ من مقلتيها لتكشف عن وجعٍ لم يعُد بوسعها إخفاؤه.. فسحبها لعناقه بحنوّ، ثم تلاقت أعيننا ليُمرّر لي إبتسامةً لمحتُ فيها وَميض الشفقة.. إبتسمتُ لهُ في المقابل، ثم إلتفتُّ لبقيّة أصدقائي أشاطرهم تلك النظرات الخائرة بينما نسمع المزيد من كلمات الطبيب القاسية.

आप प्रकाशित भागों के अंत तक पहुँच चुके हैं।

⏰ पिछला अद्यतन: Oct 30, 2020 ⏰

नए भागों की सूचना पाने के लिए इस कहानी को अपनी लाइब्रेरी में जोड़ें!

من العلم ما قتل.जहाँ कहानियाँ रहती हैं। अभी खोजें