(الشمعة _المئزر الأبيض )

53 6 0
                                    

(البارت الثامن عشر)
بعد مغادرة الجميع شعر الطبيب ان الوقت مناسب ليذهب الى تلك الحضيرة ، أخذ مفتاحها وغادر العيادة ...
وجده جالساً في احدى الزوايا ، رفع "كوك " رأسه (انه الطبيب إذاً ، تعال وقتلني وجعلني اذهب من هذا الجحيم المظلم )
قال الطبيب ( انت حاولت الهروب ،وهذا كفيل بقتلك من قبل القرويون، و بالاظافة لخيانة للقَسم الذي أقسمت به ، ذلك لايغتفر البتى، كل من أراد ان يدخل مجال الطب عليه ان يقسم من أجل ان يخمدوا الجروح التي لاترى ويمسحوا الآثار ، عندما تخلع المئزر الأبيض يعني هذا ،انت لم تعد محمياً ،انك إنسان فقط مثل الجميع وستتذكر ان الجميع سيموتون يوماً ما . كيف ؟متى ؟ هذا تقدير الله وحده.
الأطباء خلقوا كي ينقذوا الحياة . المئزر البيض أملنا وليس أملهم فقط ،ذلك الأمل موجود من أجل الجميع ، أعطاء الحياة من أجدادي ن يريدون ذلك .
قد يكلفك الأمر ان تتخلا عن حياتك ان شطر الأمر ، انت تفهم الطب بطريقة خاطئة وهذا جعلني اترك هنى كثيرا )
رد عليه الممرض ( لا تتصور ان حياتي رخيصة لأهبها لمن هب ودب ، الامر ميئوس منه هنى ، لو اقتضى الامر ان اقدم نفسي من اجل انتهاء كل ذلك لما ترددت ، لكن لن يفيد شيء نحن الان كالشخص المقيد كيف لطبيب ان يعالج من دون دواء؟!)
الطبيب ( جئت الى هنى من أجل ذلك ، سنفك ذلك القيد أذا ساعتنا!)
-كيف ؟؟ لم افهم ؟!
-لقد تلقيت أخباراً جيدة ، هناك صيدلية لازالت موجودة في قرية الجبل المجاورة ، انها مهمة لن يقوم بها احد غيرك ، حتى نبرهن القرويون ان اختفئك كان لجلب الدواء، وهنى نضرب عصفورين بحجر واحد ، عليك فعل ذلك بأسرع وقت ، خذ هذه قائمة للادوية التي عليك شرائها ، احضر اكبر كمية ممكنة بأي ثمن .)
-لكن كيف سأعبر سور القرية  وحراسها؟!
اخرج الطبيب خارطة ،وأخبره بمنفذ كان يستخدمه بمساعده رجال زعيم القرويين لجلب المأون حيث اخبره احدهم انهم رأوْا صيدلية لاتزال موجودة بعد ،صاحبها رجل عجوز طيب بقي كي ينقذ المصابين )
أعطاه مبلغ من المال وجعله يأخذ حصانه ،عد بأسرع وقت ممكن ، احذر من الذئاب في الليل خذ كمية كافية من الماء لك وللحصان ،حاول ان لاتمكث هناك في الدليل وكمل السير ، لاتشرب المياه الملوثة او اي طعام غير معروف ، مفهوم ؟!
....(يتبع)

(The BLACK candle )(مكتملة)Where stories live. Discover now