(الشمعة _خيوط ذهبية)

60 6 4
                                    

(البارت السابع عشر )
"قبل يومين "
كان الطبيب في غرفته يتناقش مع الممرض "تاي"..
-انه مصاب بالزكام ،هناك بعض الشكوك ... بأمر إصابته بالوباء ، لكن عدم أكل او شرب شيء ملوث خلال إحتجازه الى الان ، جعل الامر مجرد زكام فقط .
رد عليه الطبيب ( هل تقيئ أو ماشابه)
اجاب الممرض نافياً.
-جيد ،انتهت مهمتك إذن .

~~~~~~~~~
كان أولائك القرويين خارج العيادة يتناولون الخبز مع القليل من الماء ،ذلك هو الطعام الوحيد الذي يتناولوه سكان القرية من. انتشار الوباء.
كان مساعد الطبيب يتحدث مع زعيمهم بشأن الماء.
-يجب ان تذهبوا لجلب الماء من البحيرة ،وتذكر لاتشربوا ماء البحيرة مباشرة قبل غليه ولاحتى الدواب ،ان المياه الملوثة تعد واحدة من أهم أسباب انتشار الكليرآ،فنحن نحاول الحد من انتشاره )
-حسناً.
كان القرويون يستمعون لحدث المساعد بينما يتناولون خبزهم ،قال احدهم ساخراً من طريقة كلامه ، وقال الآخر (تباً انهم يعيدون نفس الكلام كل مرة ،حتى اني حفظته ) وبادله الآخر ( انت!! لاتسرف في شرب الماء ، أبقي لي القليل !!)
أخذ الزعيم ثلاثة من رجاله وذهبوا تجاه البحيرة تاريكين اثنين لحراسة العيادة
~~~~~~~~~~~
كانت تلك الثقوب الصغيرة. على باب الحضيرة تسمح بدخول تلك الخيوط الذهبية من أشعة الشمس ،كانت تدخل وتحمل معها نوعاً من الدفئ الى ذلك الجسد الضعيف المتمدد على الارض وحيداً، كان ينظر الى تبك الأشعة كيف تخترق ذلك المكان المظلم ، حرارته انتشرت الى كامل جسده وشتدت لدرجة بدأ يهلوس بكلمات.
-يال العار (سعال) تلك الجرثومة العينة الغير مرئيّة .... تسبب كل ذلك ،نحن البشر يجب ان نتذكر مقدار ضعفنا ، يجب ان توجد قوة لتكسر كل ذلك الغرور الفارغ،تلك القوة هي من تذكرنا بأننا مأزقنا وسنبقى ضعفاء.

 تسبب كل ذلك ،نحن البشر يجب ان نتذكر مقدار ضعفنا ، يجب ان توجد قوة  لتكسر كل ذلك الغرور الفارغ،تلك القوة هي من تذكرنا بأننا مأزقنا وسنبقى ضعفاء

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

~~~~~~~~~~~~~
خرج المساعد من العيادة ومعه فأس .
سأله قروي عن ذلك الفأس وهو يوجه بندقيته نحو رأس مساعد الطبيب .
رمى مساعد الطبيب فأسه مبتسماً وقال ( انا ذاهب لجمع الحطب)
ابعد القروي بندقيته من وجهه وقال له ( لن تذهب بمفردك انا قدم معك )
ثم حدث صديقه (انت أبقى هنى للحراسة)
شعر صديقه بالشك بأمر أسال زعيمهم ومن ثم الذهاب لجمع الحطب بمفرده وهو غالباً مايرسل احد القرويين لفعل ذلك ، هناك احتمالين اما ان يهرب او يقتل احدنا ، الاحتماليين سقطى لأني سأتي معه)
أخذ بندقيته وذهب معهما ...(يتبع)

(The BLACK candle )(مكتملة)Where stories live. Discover now