(5)

279 21 8
                                    


(مقابلة)

توقفت سمر عن العمل لتستريح و تروي عطشها ببعض الماء البارد. كان الجو حارا وقت الظهيرة وعملها كنادلة في المقهى الذي يحوي مطعما كذلك يحتم عليها الإنتقال تحت الشمس أحيانا، وذلك بعد انتقالها مؤخرا للعمل من الصباح إلى بعد العصر.

كان راتب عملها في المقهى هو ما تعيل به عائلتها الصغيرة، وكل حصصها من السرقة كانت تدخرها لربما احتاجتها يوما لشيء يخدم مصالح غايتها الأولى.

إنها تؤمن أن ذلك العائد من النهب والسرقة يضرهم بقدر أكثر مما ينفعهم، والدليل هي نهاية والدها التي كانت شاهدة عليها.

على ذكر والدها فقد قبض عليه تلك الليلة بينما نجح رضوان وأولاده بالفرار، فروا وأخذوا معهم أختها الصغرى والتي لم تعد من يومها. ولو لا خروج سيلين من السيارة أثناء حدوث تلك الضجة لكانت هي الأخرى قد غادرتهم أيضا وبلا رجعة.

لم تستطع الشرطة القبض على رضوان  ولا على استعادة الطفلة منه. كان اللوم والندم من نصيب والدها، فيما عانت والدتها الأمرين؛ ابتعاد طفلتها عنها واكتشافها حقيقة زوجها هو الآخر، أما سمر فلم تخرج سالمة حقا من تلك الحادثة.

انتشلها صوت مديرها مما كانت فيه وهو يحدثها بحدة بالذهاب لتأخذ طلب أحد الزبائن. كانت ترغب حقا بلكمه منذ زمن بسبب طريقة تعامله الفظة، ولكنها اكتفت بالإماءة وتنفيذ أمره فورا تجنبا لأي مشكلة.

عادت محملة بالأواني الفارغة عندما بدأ هاتفها بالرنين، أسرعت لوضع الصينية من يديها فوق طاولة العمل ثم أخرجت هاتفها من جيب مئزرتها، وقبل أن تنظر لرقم المتصل تشيح حيث يقف مديرها منتصبا يرمقها بنظرة كانت ستجعلها تغلق الخط دون تردد.

رؤيتها لذلك الرقم المجهول على شاشة هاتفها ذكرها بمجد ووعده لها بالإتصال بها، عندها قررت الرد بلا أي تردد.

***

كانت سيلين مستغرقة في مشاهدة التلفاز عندما دخلت عليها سمر في غير وقتها، ألقت الأخيرة عليها التحية بشيء من الإعياء وجلست إلى جانبها ملتزمة الصمت.

سألتها سيلين بقلق:

" سمر هل كل شيء بخير؟ لما عدت باكرا اليوم؟"

تناولت سمر منها جهاز التحكم لتبدل القناة حيث كانت اختها تشاهد مسلسلا مكسيكيا مدبلجا للعربية، وردت وهي تقلب القنوات بحثا عن اللا شيء :

"لقد تركت العمل فقط!"

اندهشت سيلين غير مصدقة لما تقوله أختها ولبرودها في قوله، فهي كانت تعرف جيدا كم أنها متشبثة بذلك العمل رغم قساوة مديرها ذاك.

وجـوه خلف الأقــنـعـة (رواية)Where stories live. Discover now