6

831 27 0
                                    

❤سقوط الأقنعة❤
الجزء السادس ..

فقال لها: وهل انا مجنون لافعلها مرة اخرى ..طالما لدي علاقاتي الخاصة ما حاجتي الى الزواج ..بالمناسبة لا تظني اني نسيت معاملتك الغير اخلاقية ونحن عائدان الى المنزل ..ولكن الاطباق انقذتك من عقابي ..فلا تظني انني لئيم لدرجة ان اضربك وانت متعبة من العمل ..

ومرت عدة اشهر ..وسحر لم تتجرأ ان تخبر احدا عن الظلم الذي يلحق بها يوميا ..بحجة انها زوجة مثالية وتطبق تعاليم دينها ..وواجبها ان تكون كتومة ..ولكن زوجة عمها لاحظت انها على غير طبيعتها ..فقالت لها ذات يوم :يا ابنتي ..اعتبريني كأم لك ..واخبريني ما سر هذا الحزن الذي يسيطر على ملامحك ..

فقالت سحر :انا بخير لا تقلقي ..

قالت :هل بناتي يضايقنك ??اراهن يسخرن من عملك ..ويجلسن وحدهن ..دون مناداتك للجلوس معهن ..واعرف ان هذه المواقق تؤذي المشاعر ..

قالت سحر: كلا يا زوجة عمي ..انهن لطيفات معي ..ولكني افضل احيانا الجلوس وحدي ..

فوضعت راسها ارضا وبعدها قالت: اعلم ما تعانين منه يا سحر ..لهذا  انا اساعدك في الاعمال المنزلية ..فبناتي قد استقلن من هذه الوظيفة بمجرد زواج حسن ..ولكن عليك ان تقولي لا عندما يطلبن منك اي طلب ..ولن يقف في طريقك اي احد فهذا حقك ..لست مجبرة بكوي ملابسهن وغسلها ..لقد اهملت نفسك كثيرا ..انظري الى الشحوب في وجهك ..لقد اصبحت خمسينية الملامح ..وانا لا ارضى بهذا ..وانما سكوتي بسبب رضاك انت ..

وبينما كانتا تتحدثان ..اخترقت عبير جدار حديثهما قائلة: ماذا تفعلين يا سحر ..اكوي لي ملابسي فانا ذاهبة لزيارة صديقتي ..ولا اريد ان ابدو غير انيقة ..

فقالت سحر بعد ان تجرعت الشجاعة من كلام زوجة عمها: ولكني مشغولة الآن الا ترين??

فقالت ريم :ماذا ماذا?? لم اسمع جيدا ..

قالت امها: كما سمعت يا ريم ..فانا اشعر بالانس عندما اتحدث اليها.. ولا اظن ان يداك مقطوعتان ..

فقالت ريم :هكذا اذن ..تريدين ان تجعلي امي تنقلب علينا ..انها خباثة الكنائن ..عندما يعود حسن سيكون لي معك حديث آخر ..

ثم غادرت تاركة سحر لخوفها.. فقالت لزوجة عمها: اخشى ان يغضب مني حسن ..دعيني اذهب واعتذر اليها ..

قالت لها: انت على حق .ولا تخافي ..ان حدث اي شيئ فانا ساتحدث الى حسن ..

وكانت ريم تنتظر عودة اخيها وتراقبه من النافذة ..وعندما اطل بطلته البهية ..اسرعت الى الباب وفتحت له قائلة :سحر تريد ان تاخذ امي الى صفها على حسابي انا.. فقم بتربيتها والا فعلت هذا على طريقتي الخاصة ..

فصرخ حسن باعلى صوته :سحرررر سحررر ..

فنظرت  سحر الى زوجة عمها ترجوها ان تنقذها ..فقالت زوجة عمها: ما بك ..

فقال حسن :اكثر شيئ اكرهه في هذه الحياة ان ياتي احد ويشكو على زوجتي ..

فقالت له: زوجتك ملاك ..فلا يمكن لها ان تؤذي احدا .

فقال حسن :علينا حل مشاكلنا في غرفتنا الخاصة ..وارجو الا تتدخلي يا امي ..

فقالت له: بلى ساتدخل ..وانا من طلبت منها الجلوس معي ..

وكان حسن ووالدته يتحدثان بشان سحر وهي تستمع اليهما دون النطق بكلمة واحدة ..وعندما نفذ غضب حسن... .قام باخذها عنوة الى غرفتهما.. ثم قال لها: لماذا نقضت الاتفاق ..??

قالت له: زوجة عمي طلبت مني الجلوس الى جانبها ..

وقبل ان. تكمل كلامها كان حسن قد بدأ يضربها بقسوة ..وقد اقفل الباب حتى لا يدخل اي احد لانقاذها.. وامه تصرخ في الخارج :اتركها يا حسن ..لا ذنب لها انا من طلبت منها ذلك... دعها دعهااااا ارجوك ..

اما ريم فقالت لامها: دعيه يقوم بتربيتها ..انها سليطة اللسان ..وصراخها بالنسبة الي كموسيقى هادئة تدغدغ مشاعري... انها تستحق هذا واكثر ..

قالت امها بغضب :انت السبب ..لا سامحك الله ..ويلي ..لقد كفت عن صراخها ..تلك المسكينة ..

ثم صرخت بصوت اعلى :حسنننننننن افتح الباب...

وما هي الا لحظات حتى فتح حسن الباب.. وكانت سحر في صدمة عارمة ..وكل جسدها ممزق ..بل ومشاعرها اكثر تمزيقا ..ترى ما هو الذنب الذي ارتكبته لتستحق كل هذا الضرب ..قالت لها زوجة عمها: هوني عليك يا سحر ..يبدو ان حسن اتى غاضبا ومتعبا من عمله فسامحيه ..

فقال حسن :ومن قال اني اطلب منها السماح ..لقد حذرتها سابقا ..ولكن ما باليد حيلة ..اخبرتني انها الزوجة المثالية والتي لا تعصي امرا لزوجها ..وتطبق تعاليم دينها ولكني لم. ارَ هذا في تصرفاتها ..

فصرخت في وجهه قائلة :اخرججججججج من هناااا والا غضبت عليكك ..

فخرج حسن من الغرفة خائبا ..والتقى بريم ..فقال لها بغضب :هااا هل رويت ظمأ حقدك ..لقد ظلمت الفتاة بسببك ..

فقالت ريم :دعك من عذاب الضمير يا اخي ..انها تستحق اكثر من هذا ..ولا بد انها الآن تكمل زرع حقدها في رأس اميي ..

قال حسن :لا اعلم ماذا اقول لك ..ولكن سحر ليست من هذا النوع ..انا اعلمها جيدا ..ولكني بصراحة مللتها ..لم اشعر تجاهها بمشاعر الحب يوما ..الم تلاحظي ان ملامحها قد تغيرت ??ولم يعد لها حظ من الجمال ..حتى ان جسدها اصبح هزيلا جدا ..لدرجة اني اخشى ان تنكسر امامي كلوح خشبي..
يتبع ..

سقوط الاقنعه (مكتمله)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن