2

1.2K 37 0
                                    



فداعب عينيه قليلا ..ثم قال بصوت يدعي اليأس: ليس لدينا في الطيب نصيب اذن ..

ثم نظر اليها برجاء وبعدها قال :هل اوصلك الى المنزل ??

فاحمرت وجنتاها ..وشعرت بحرارة الموقف ..فقالت بارتباك :كلا ..شكرا لك ..لا داعي لذلك ..فالمنزل قريب ..واريد ان اتمشى قليلا ..

فزمّ شفتيه ولوح يديه في الهواء قائلا: كما تريدين ...

فابتسمت واكملت طريقها وهي تنسج من جراء هذه المحادثة الاحلام الوردية ..ترى لم يهتم لامري ??هل لاني فقط ابنة عمه ام اعني له شيئا ما?? لماذا يشغل تفكيري ..واشعر بخفقان كبير في قلبي لمجرد ان يلهج احدهم باسمه ..وكل بنات العائلة تتمنى الزواج به . ..الا امي اجدها تحتاط عند ذكر اسمه ..وكانه لا يعجبها ..لماذا ??

اما حسن فبمجرد ان دخل الى الشقة ..لاقته اخته عبير ..وقد وضعت يديها على خاصرتيها  ..وهي ترقص من الغضب والغيظ ..قائلة :لماذا عدت باكرا ?ولماذا اخبرت سحر بوجودنا في الغرفة ??الا تعلم اننا ننزعج عندما نراها ..

قال لها :اولا توقفي عن الرقص فانا لا اعزف اي موسيقى ..ثم ما دخلك بعودتي باكرا ..وسحر فتاة طيبة وبريئة لا تدري شيئا عن خبث الحياة الذي تجرعته انت ..

قالت :لهذا لا احب التعامل معها انها تشعرني بالملل ..

فقاطعتها امها قائلة :طبعا ستشعرين بالملل معها لانها لا تتغذى على لحوم البشر مثلك انت ..انها تنزعج عند التحدث عن اي شخص بسوء.. وانتن تطربن آذانكن بذلك ..لم احسن تربيتكن مع الاسف ..

ثم نظرت الى حسن وقالت :وانت ??لقد طفح الكيل معك اريد ان ارى اولادك ..ولا بد ان تتزوج في اسرع ممكن ??

فنظر اليها بيأس وقال :ما بالك يا امي تفرغين غضبك من اخواتي بي انا ..ثم بصراحة انا لا اثق بالنساء ..اريد زوجة عاقلة ..لا ترى ولا تسمع ولا تتدخل بشؤوني ..

قالت له امه :لا اعلم من الذي زرع هذه الافكار في رؤوسكم ..فانت واخواتك لم اربكم على هذا النحو ..

ثم ابتسمت برجاء وقالت :ما رايك بسحر ابنة عمك ..هي فتاة ناضجة وقريبة من الله ..وتعرف واجباتها جيدا ..وانا احب اهلها كثيرا ..وهي تحبنا ..ووو

فقاطعتها عبير قائلة بغضب وتساؤل :سحررررر??? سحرررر??? ما بالك يا امي ..تلك الفتاة لا علاقة لها في الدنيا ..اخجل ان اقول انها زوجة اخي ..فثيابها تقليدية جدا ..وحديثها ممل ..و

وقبل ان تكمل قالت امها: هي راقية وملتزمة ...!!

عندها جاء القرار الحاسم من صاحب القرار فقال حسن :مبدئيا لا مانع عندي ..قدتهديني وتغير حياتي ..

وعرفت امه من نبرته انه يسخر منها فقالت بتحد :نعم ..اتمنى ذلك ..ولا اعتقد ان هناك زوجة ما ستتحملك غيرها ..

قال حسن :حسنا انا موافق ..لقد اعجبني الامر ..

ففرحت الام لهذا الخبر وقالت :سيكون زفافك في ظل شهرين ..ولا اظن ان عمك سيعارض هذه الفكرة ..

فقال بسخرية بعد ان ضحك :اميييي ومن يتزوج فتاة كسحر ..ان لم اتزوجها انا ستبقى في منزل اهلها الى الابد ..فالشباب لا يحبون الفتيات البريئات ..

قالت له: آه لو تعلم كم هي متزنة ..وارجو ان يوافق عمك ..
قال لها بثقة :اطمئني ..سيوافق ..عمي يحبني كثيرا ويعلم جيدا ان كل الفتيات في العائلة يتمنينني ..

وعندما عاد والد حسن من عمله ..اخبرته زوجته برغبة حسن في الزواج ..وقد فرح كثيرا لاختيار العروسة ..فهو يدرك جيدا انها من افضل الفتيات واكثرهن لباقة واتزانا واحتراما وخوفا من الله ..فقال وقد تراءى الى ناظريه مستقبل مشرق :لن انتظر الى الغد ..انا ذاهب الآن لاخبر اخي بذلك فهلا اتيت معي ??

قالت زوجته :انه يوم السعد عندي ..هيا بنا ..واود ان نفاجئهم بزيارتنا ..لذلك لن اتصل بهم ..

وقد كن هند وريم وعبير يتنصتن على والدتهن وشعرن بالغيظ ..فقالت عبير :اتعلمن ..ان نظرنا الى الموضوع من زوايا اخرى ..فانه من الافضل ان يتزوج حسن بسحر ..وهكذا سنرتاح من المواعظ التي تلقيها امنا علينا كل صباح بسبب النظافة ..فحسن سيسكن معنا ..وسنعتبر زوجته كخادمة لدينا ..

فتغيرت تعابير ريم وهند ..وقالت هند بمكر :معك حق ..لم اكن انتبه لهذه النقطة قبلا ..احسنتِ يا عبير ..

فنظرت اليهما بفخر واعتزاز ..ثم صفقت فرحة وقالت :حتى تعرفا قيمتي ايتها الغبيتان...

وبعدها اطلقت ضحكة خبيثة ..
اما والد حسن ووالدته ..فقد توجها برفقة ولدهما الى منزل سحر ..وما ان وصلوا وقرعوا الباب حتى فتحت سحر وهي تحمل الكتاب بين يديها.. وفوجئت بوجودهم ..فوضعت الكتاب وراء ظهرها ثم قالت بعد ان توردت وجنتاها كوردة حمراء في فصل الربيع :هيا تفضلوا ..اهلا ..كيف حالك يا عمي اشتقت اليك ..

فقال حسن :عمك فقط??

فقالت :لكم جميعا !!!

وبعد ان تسامروا الاحاديث مع العائلة ..قال والد حسن :لقد جئتك يا اخي اليوم ..ولدي طلب بسيط منك ..وارجو الا تردني خائبا ..

فشعر حسن بالغيظ من طريقة الكلام وقال لنفسه:سيموتون من الفرح عندما يعلمون طلبك يا ابي ولا داعي لكل هذه المقدمات...

وبعدهااكمل والده قائلا :اريد ان اطلب يد ابنتك سحر لابني حسن ..
يتبع

سقوط الاقنعه (مكتمله)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن