الصَّفّحَةْ الثَانيَةْ.

135 11 2
                                    

أشعُر بالحنين لمدينة لم أقضِ بها سوى يومين و ثلاثة ليالٍ، فأنا لن أنسى أبدًا تلك اللحظة التي خطت بها قدامي أرض تلك المدينة، كان شعور غريب و لم أعهده أبدًا بالسابق.

رائحة الهواء وحدها تجعل ذهنك صافٍ و خالٍ من أي توتر أو هموم، و عندما يلفحُك ذلك النسيم اللطيف جدًا تغمُرك سعادة غامرة و يُجبرك بأن تتسمر مكانك لتستمتع به و لا تفعل أي شيء آخر.

لا زلت أتذكر حماسي الزائد وقتها عندما كنت أحزم أمتعتي و أتجهز نفسيًا للتواجد بمدينة غير المدينة و السفر لأول مرة بحياتي.

لا زلت أتذكر إستمتاعي اللامتناهي بطريق السفر، كنت الوحيدة بأُسرتي التي لم تمِل من التحديق لخارج النافذة و الإستماع لبعض أغانيَّ المُفضلة.

حين وصولي لم أكن أعقِل بأنني على وشك قضاء أيامًا بمكانٍ غريب عليّ و لن أنكر بأنني عانيت بعض الشيء عندما خلدت للنوم بأول ليلة و لكني وجدتُ المتعة بعنائي هذا؛ فقد كان مُحبَّب لي جدًا.

و اللحظة التي سأظل عاجزة عن وصفها هي لحظة وصولي للشاطيء و شعوري بالرمال الناعمة و سماعي لصوت تضارب الأمواج و روعتها عندما ترتطم بالصخور.

و حالما وقع نظري على البحر؛ وقعت بحُبه و تشوشت رؤيتي إثر تلك الأدمُع المُتزاحمة، كان كبير جدًا جدًا، و السماء تعلوه بشموخ، كانت صافية إلى حدٍ يُنسيك العالم أجمعه.

و عن تلك الرائحة التي تخترق أنفك لتجعلك تبتسم لا إراديًا، و عن ذاك الريح القوي الذي يأخذ معه همومك و أوجاعك عاليًا و يُنسيك إياها..

لم أرغب في الرحيل أبدًا، فطوال فترة بقائي هناك لاحظت مدى تفاهة كل همومي و أوجاعي.

فبمُجرد النظر إلى البحر و التحديق فيه مطوَّلًا، شعرت به يأخذ همومي بتلك الأمواج بعيدًا عن قلبي، و الريح تحتضنني بخفة و لُطف و صوت تضارب الأمواج يواسيني.

كُل ليلة أتمنى إن كان بالإمكان أن أعود إلى هناك مرة ثانية.

بِثنايا عقلي (الجزء الثاني: بِدءًا مِن الغسَق حتى بزوغَ الشمسُ)Waar verhalen tot leven komen. Ontdek het nu