الفصل السادس

4.9K 469 282
                                    

بعد ذلك الشجار القصير بين التوأمين عاد هوشي ليحمل دلو الماء متجهاً للبئر وهو يخطط لتحطيم وجه ذلك الفتى المتعجرف إن قابله مرة أخرى , بينما يوشي فقط عاد لخيمته وأخرج أحد كتبه المفضلة ليبدأ بقرائتها .

حل المساء بعد كل ذلك العمل المتعب للأطفال ليقف المعلمون معاً وهم يخططون بكيف سيقسمون السهرة للطلاب فمن المستحيل جمع مدرستين كاملتين معاً , بالنهاية هُم قرروا جمع أربع فصول من كل مرحلة دراسية بمكان واحد .

وبعد إجراء القرعة إتجه ناو لطلاب فصله ليتحدث بمرح :" هيا سوف نجتمع مع طلاب العاصمة الآن إجتمعوا بالساحة لأجل إحصائكم أولاً "

تجمع الطلاب حول معلمهم بحماس وهو ما إن أنهى الأمر أشار لهم بأماكن الجلوس لينطق بعدها :" هوشي ستساعد أولاً بإعداد الذرة المشوية وتقديم العصائر قبل أن تنضم للجلسة "

تململ هوشي وهو ينطق :" حسناً "

وبداخله هو كان ينوي حقاً على جعل الأمور تسير على ما يرام و دون مشاكل لإنه متعب لليوم فقط .

*****

أما من الناحية الأخرى فقد أنهى معلم القرية من تعدادهم ليتحدث :" لا نريد مشاكل معهم موافقين ؟"

أومئ له الطلاب بحماس شديد وهم يتأملون أن يخبرهم طلاب العاصمة عن الحياة بالمدينة وغيرها , هم ساروا بحماس وكل مجموعة تتحدث مع بعضها البعض إلا يوشي الذي سار بهدوء بالمقدمة بالقرب من معلمهم هارو .

إجتمع بهذا الطلاب معاً وتعرف المعلمون أولاً لبعضهم البعض قبل أن تبدأ السهرة حقاً , حيث بدأ المعلمون الأربعة بإخبارهم ببعض القصص القصيرة التي كانت متفاوتة , بعضها مخيف والآخر مضحك وهكذا .

هوشي ما إن رآى وجه يوشي حتى قرر نسيان تعبه ورغبته بجعل الليلة تمضي على خير , وهو ما إن بدأ بتوزيع الذرة المشوية حتى بدأت الفتيات أولاً بالصراخ و النهوض برعب بينما الفتية قاموا بإلقائها أرضاً بسبب تلك الحشرات الصغيرة التي كانت تسير عليها .

حاول هوشي كتم ضحكه بلا فائدة فمناظرهم وهم متوتريين وخائفين مضحكة , لكنه توقف عن ذلك عندما وجد أن يوشي فقط يجلس مكانه بهدوء بعد أن ألقى قطعته أرضاً ! 

نظر ناو لهوشي لينطق بعتاب :" هوشي تداشي ! "

حدق هوشي به ببراءة شديدة وهو يجيبه :" أمرك معلمي "

قبض ناو على يديه وهو يصرخ تقريباً :" ألست من وضع الحشرات على الطعام ! ؟ "

هو عبس بينما يتحدث :" نحن بين أحضان الطبيعة المليئة بها ! "

عض على شفتيه بإستياء شديد وهو ينطق :" لماذا لا تتوقف عن التسبب بهذه المقالب التافهة !؟ كم مرة يجب أن تعاقب لتفهم بأن ما تقوم به أمر سيء ! "

~ أغلال طبقية ~Where stories live. Discover now