الذاكرة (الفؤاد)

52 11 2
                                    

Memory ، The Heart ، لوحة عام 1937 لفريدا كاهلو ، تصور الألم والكرب الذي عانته كاهلو أثناء وبعد علاقة غرامية بين زوجها الفنان دييغو ريفيرا وشقيقتها كريستينا كاهلو 

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

Memory ، The Heart ، لوحة عام 1937 لفريدا كاهلو ، تصور الألم والكرب الذي عانته كاهلو أثناء وبعد علاقة غرامية بين زوجها الفنان دييغو ريفيرا وشقيقتها كريستينا كاهلو .

تُعرف اللوحة أحيانًا باسم Recuerdo ( الذاكرة ).
يبلغ قياس عمل الزيت على المعدن 40 × 28 سم ، وهو موجود في مجموعة ميشيل بيتيتجان في باريس ، فرنسا.

***
تصور كاهلو نفسها وهي تقف على شاطئ بجانب حافة الماء ، وقدم واحدة على الرمال وأخرى في البحر ، تنظر نحو المشاهد بوجه خالي من التعبيرات مغطى بالدموع. يمر قضيب معدني عبر مساحة فارغة كبيرة في صدرها. للقضيب صورة كيوبيد في كل طرف ، كما لو كان يمتطي ارجوحة . يتم تمثيل قلب فريدا بواسطة عضو كبير مشوه ينزف خارج جسدها. الدم من القلب يتسرب إلى الرمال ويتدفق في البحر. فستانان ، أحدهما فستان تلميذة ، والآخر زيها التقليدي على طراز تيهوانتيبيك ، معلقان بالقرب من فريدا ؛ ليست فارغة ، فهي تحتوي على ذراع بشري واحد. يمد ذراع فستان التلميذة إلى فريدا ولكن لا تلمسها ، بينما الذراع في ثوب تيهونا تدعم الفنان عديم الذراعين وغير المتحرك.
تظهر هذه الرموز وغيرها في اللوحة ألم الفنانة الهائل ، والضرر المعنوي الذي تعرضت له وإعادة البناء ، الناتج عن علاقة شقيقتها بزوجها. 

قبس من نورWhere stories live. Discover now