مسير الارواح في البرزخ

43.8K 1.6K 167
                                    


من بين افضل الكتب التي قرأتها منذ اعوام ومازالت استذكره .
لذا أحببت ان اشاركه معكم لتعم الفائدة وعسى ان يهدي الله به من يشاء . في هذا الشهر الفضيل ، بلغنا واياكم صيامه وقيامه ..

القصة للكاتب : أصغر بهمني
تدور احداث القصة من خلال شخصية الراوي الذي يعتمد في كتابة قصته على الروايات وبعض ماذكر عن مشاهد البرزخ ، لكن هذه المرة يتنقل الراوي بين منازل البرزخ باسلوب قصصي مشوق يحبس الأنفاس !!  منذ نهاية حياة الانسان ولحظة احتضاره مرورا بالبرزخ وحتى نهاية مصيره ..

"لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ"

|ماهو البرزخ؟!|

يُعرف البرزخ على انه الحياة التي تأتي ما بعد الموت، وفي هذه الحياة تبدأ مرحلة جديدة تتصف بالحساب على ما أسلفه الإنسان في الحياة الدنيا. تبدأ الحياة البرزخية مع اللحظات الأولى من قبض الروح ومن ثم والعروج بها والرحيل إلى الدار الأخرى ..

أول منازلها وهو القبر وأحواله وأهواله والتي تبدأ لضمة القبر وسماع قرع نعال من هم من حوله من مشيعيه وسؤال الملكين الذي يتم من خلاله تحديد مصير العبد، فيرى مقعده من الجنة ويفسح له في قبره مدد البصر إن كان عبد صالحاً مات على العقيدة القويمة ..

ويضيق عليه ويكون حفرة من حفرة النيران فيرى من النار من أفاتها وحرها وعذابها حتى يلقى ربه إن كان غير صالحاً، ويرى العبد مقعده في الجنة ومقعده في النار فيفرح ويستبشر الصالح ويزداد الطالح غماً وقنوتاً وعذاباً على غمه وعذابه، ويدوم الحال على الميت، فيبقى المنعم منعما بل ويزيده على ذلك نعيم الجنة ويبقى المعذب معذباً إلى يوم يبعثون في دار الخلد ..

______________
______________

م| لتعم المنفعه وتصل القصة لاكبر عدد من القراء ، اضف القصة الى قائمة كتبك ليقرأها من يدخل وتذكر "الدال على الخير كفاعله" ..
________
____
_
لاتفوتوا قرأتها فثمة الكثير من الاحداث المشوقة في انتضاركم ..

م/منقول بتصرف.

مسير الارواح في البرزخ (قصة مكتملة)Where stories live. Discover now