الحفل الأخير ...(مكتملة )

87 6 1
                                    


أسير بين سنابل القمح الصفراء  ، وأعود في الذاكرة إلى اللحظات الجميلة المكتوبة بكل شبر في بقاع تلك القرية ، جلس جوليان بجانبي ، نظرت إليه مطولا ، لقد ازداد جمالا ، وأصبح فتى كبيرا ، ودقنه قد كبرت كذلك لتزينه أكثر ، نظر إلي جوليان وأخبرني :ما بك عزيزتي إيملي ؟؟

سؤاله يطعن أحشائي ، كيف سأخبره عما مررت به؟! ، كيف سأخبره إلى ماذا تحولت؟! ، وكيف سأخبره أنني أضعت تلك الفتاة البريئة الجميلة في تلك السنين الماضية ؟!
نظرت إليه وأخبرته بهدوء تام :جوليان لم أعد الفتاة التي عهدتني ، لقد قتلت نفسي وزرعت مكانها وحشا  ..

قال لي بحكمة بالغة : كلنا  تغيرنا إيملي ، لم نعد على حالنا ، نضجنا مع مرور الوقت ، وتذوقنا جميعا مرارة قراراتنا الحمقاء ، فلا بأس بأن نتغير ولكن المصيبة هي أن نتوقف عن نفض الغبار عن أجسادنا ، يمكنك إخباري بكل ما تريدين إيملي ...

استرسلت بالحديث وكأن أمنيتي
بمجيء  أحد ليشفي جروحي المؤلمة قد تحققت،  بدأت بالحديث من البداية حتى هذا اليوم الذي أجلس به أمامه أتحدث ..

"بدأ الأمر عندما تعلقت بالمدينة ، أردت التطور لم أرد يوما أن أبقى في مكاني ، أردت التغيير ، أردت أن أصبح فتاة أخرى .."

"طوال عمري أمتلك صوتا جميلا ، الجميع يثني عليه سواء في قريتي أم في المدينة ، أردت الشهرة كما الباقين فاشتركت بتلك المسابقة اللعينة الشيطانية ، وفزت بها أيضا وأصبحت مشهورة كما أردت تماما ..."

"وقعت عدة عروض حتى أنني تعودت عليها فأصبحت روتينا في حياتي ، لكنني لم أعلم بعد بأنني وقعت على تعاستي الأبدية ..."

نظر جوليان إلي بنظرة حانية وقال :إيملي هل حقا وقعت على صفقة تعاستك أم أنك لم تتأقلمي على تلك الحياة ؟!

"لم أرى يوما أسوء من ذلك العالم جوليان ، من يدخله لا يستطيع الخروج منه ، في كل شيء جوليان ، لا تدري كم نعاني في هذا العالم ،  لا استقرار ، لا أمان ، لا تأقلم أبدا جوليان .."

ابتسم جوليان وقال لي :أكملي ..

"في بداية الأمر كنت على سجيتي ، ولكنني بدأت بخسران شخصيتي شيئا فشيئا  لأجل الحفاظ على جمهوري وعدد متابعيني على وسائل التواصل ،  تعلم كم أكره صفة النفاق ، ولكنني أصبحت أكبر منافقة في هذا العالم .."

"لم أعتقد يوما أنني سأكتسب عادات سيئة ، لأنني تربيت على القيم والخصال الحميدة ، ولكنني تجردت منها أيضا وبدأت بالشرب والتدخين حتى وصلت إلى إدمان المخدرات ، ولكنني عولجت من إدماني بعد 6 أشهر تحت العلاج ..."

رأيت نظرة جوليان المتعجبة التي تشوبها الحزن ولكنني أكملت قائلة :لم أعتقد يوما أنني سأدخل المحكمة ، وأن القضايا ستعلق كالأقراط  على أذني، من قضايا مالية إلى أخلاقية ...إلخ ...

مغنية الشياطينWhere stories live. Discover now