هل سنُعيق ونؤخر ظهور الامام المهدي المنتظر عج؟

1.4K 59 1
                                    

هل سنُعيق ونؤخر ظهور الامام المهدي المنتظر عج؟



توقيت العلامات سيؤدي الى تأجيل الظهور:بغض النظر عن حرمة او كراهية التوقيت ، هنالك مفكرين يعتقدون بان أعلان وقت الظهور، إن عُرف أصلاً، سيؤدي إلى تأجيل ظهور الإمام عج مستندين على تفسيرهم للروايات ، اهمها الرواية التالية :عن أبي حمزة الثمالي قال:  فق...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

توقيت العلامات سيؤدي الى تأجيل الظهور:

بغض النظر عن حرمة او كراهية التوقيت ، هنالك مفكرين يعتقدون بان أعلان وقت الظهور، إن عُرف أصلاً، سيؤدي إلى تأجيل ظهور الإمام عج مستندين على تفسيرهم للروايات ، اهمها الرواية التالية :

عن أبي حمزة الثمالي قال:  فقلت لأبي جعفر ( الامام محمد الباقر) عليه السلام:  إن عليا كان يقول إلى السبعين بلاء وبعد السبعين رخاء وقد مضت السبعون ولم يروا رخاء؟ فقال لي أبو جعفر:  (يا ثابت، إن الله تبارك وتعالى وقد كان وقت هذا الامر في السبعين، فلما أن قتل الحسين صلوات الله عليه اشتد غضب الله تعالى على أهل الأرض، فأخره إلى أربعين ومائة، فحدثناكم فأذعتم الحديث، فكشفتم قناع الستر، ولم يجعل الله له بعد ذلك وقتا عندنا، ويمحو الله ما يشاء ويثبت، وعنده أم الكتاب). قال أبو حمزة:  وقلت ذلك لأبي عبد الله (الامام جعفر الصادق) عليه السلام، فقال: (قد كان ذاك).  معجم أحاديث الامام المهدي ج4: ص 260  الحديث 788 (14 مصدر).


هنالك عدة ملاحظات حول هذه الرواية تجعلنا نشك في مصداقيتها او علاقتها بالظهور المنتظر رغم ورودها في 14 مصدر ...

هنالك روايات عن أئمة آل البيت تنفي قيامهم بالتوقيت ليوم الظهور :

عن أبي عبد الله (الامام جعفر الصادق) عليه السلام  قال : سألته عن القائم عليه السلام  فقال:  ( كذب الوقاتون، إنا أهل البيت لا نوقت ) ( أبى الله إلا أن يخالف وقت الموقتين )
معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 377  الحديث 928 (9 مصدر).

قال أبو عبد الله (جعفر الصادق)  عليه السلام: ( يا محمد، من أخبرك عنا توقيتا فلا  تهابن أن تكذبه.

فإنا لا نوقت لاحد وقتا ) و( من وقت لك من الناس شيئا فلا تهابن أن  تكذبه فلسنا نوقت لاحد وقتا ) و( كذب الموقتون، ما وقتنا فيما مضى، ولا نوقت فيما  يستقبل )..  معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 377  الحديث 927 (9 مصدر).

فكيف أذاً وقّت ثلاثة من أئمة آل البيت في هذه الرواية : علي أمير المؤمنين والإمامين  الباقر والصادق ع ؟!
 

الرواية تتحدث عن بلاء ورخاء ولا إشارة فيها للأمام المهدي المنتظر عج ! ألا يمكن أن يكون هذا الرخاء الذي أوجل شيءٌ أخر لا علاقة له بيوم الظهور؟

أن أئمة آل البيت ع يؤمنون بأن الأمام المهدي المنتظر عج هو الأمام الثاني عشر . فكيف أذاً يوقتون يوم ظهوره بأكثر من قرن قبل ولادة أبيه وحتى قبل ولادة ثلاثة من أجداده ع ؟؟!

من الواضح أن زمان حديث الرواية بعد عام ( أربعين ومائة ) الواردة في الرواية ، وهو عصر الأمام جعفر الصادق ع المتوفى عام 148 هـ والراوي أبي حمزة الثمالي رض المتوفى عام 150 هـ . وفي عام 147هـ  بايع الخليفة العباسي عبد الله المنصور ولاية العهد لابنه ( محمد بن عبد الله ) والذي روج له منذ ولادته على انه المهدي المنتظر لتطابق الاسم حسب ادعائه، ولقبه بالمهدي!! ...  أيمكن أن تكون هذه الرواية موضوعة او حّور تفسيرها لمواجهة هذا الادعاء ؟؟

اذا كانت مسألة ظهور الامام المهدي المنتظر لا شك فيها وهي اليوم المعلوم  وهي الاجل المسمى ، فهل يمكن لبشر مهما كان ان يعيق توقيت الله عز وجل ليوم الظهور.

هل توقيت العلامات سيؤدي الى فشل حركة الامام المهدي المنتظر عج:مفكرين أخرين يعتقدون بان تحديد وقت الظهور يؤدي إلى فشل حركة الإمام المهدي المنتظر عج في بداية ظهورها ،  لأنها ستفقده عنصر المفاجأة المهم عسكرياً باعتبار أنه لو عُرف تاريخ وقت ظهوره، فإن...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

هل توقيت العلامات سيؤدي الى فشل حركة الامام المهدي المنتظر عج:

مفكرين أخرين يعتقدون بان تحديد وقت الظهور يؤدي إلى فشل حركة الإمام المهدي المنتظر عج في بداية ظهورها ،  لأنها ستفقده عنصر المفاجأة المهم عسكرياً باعتبار أنه لو عُرف تاريخ وقت ظهوره، فإنه يكفي أن يحتمل الأعداء ظهوره في ذلك التاريخ، فيجتمعوا في مكة المكرمة للقضاء عليه في أول أمره وقبل بدأ حركته ....

اني استغرب سطحية هذا الرأي وضحالة تفكير معتقديه ! ...  ألم يقرؤا ويستوعب أصحاب هذا الرأي الاحاديث والروايات الكثيرة التي تتحدث عن :

••●••فتن وحروب عالمية مدمرة تعم العالم يموت بسببها ثلثي سكان العالم  وتنهار بسببها الدول والأنظمة السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية وينهار مُلك الشرق والغرب سياسياً وعسكرياً ويضعف الى درجة اعتماد الاعداء على السفياني لتصفية الامام عج !

••●••الأسناد الإلهي الهائل بالملائكة وعلى رأسهم خسف جبرائيل ع بجيش السفياني المكون من 70 ألف في بيداء المدينة المنورة في لحظات !

••●••كوارث كونية سماوية وارضية  تحّول دول ومدن الى خراب وقبور لساكنيها !

••●••أن العلامات القريبة تمتد لاكثر من سنة ، من شهر صفر الى صفر ، ليعرف الناس مصداقية المهدي القادم وقرب ظهوره

فعن أي عنصر مفاجئة يتكلمون ؟!

المشكلة ان المفكرين والناس لم يتعاملوا او يطلعوا سابقاً على حقيقة وكيفية وهول ما سيحدث كمجموعة واحدة !  يتعاملون بالعلامات بشكل منفرد على انها معجزات ويغلفوها باطار أيماني ان استفسر شخص ما عن طبيعتها يُتهم بضعف ايمانه او بأنتمائه الى مذهب ضال !

سنحاول من خلال هذا البحث كشف حقيقة وجسامة ما سيحصل كوحدة متكاملة مترابطة لنفهم ونستوعب ونتعظ قبل فوات الآوان .


وسترى ان الوعد الالهي ببسط حكم الله على كافة ارجاء الارض وعداً حقاً له توقيت محدد وضع منذ ان خلق الله عز وجل السموات والارض لايمكن لبشر ان يأخره او يعيقه قيد أنملة .

#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_المهدي_عج


✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن