❇إيجب ترقب علامات ظهور المهدي المنتظر عج؟

2.3K 124 14
                                    

❇إيجب ترقب علامات ظهور المهدي المنتظر عج؟



🔰ردود أفعال الناس حول مسألة ترقب علامات الظهور
تنقسم  على اربعة اراء :

1⃣أناس لا علم لهم أطلاقاً بهذا الموضوع ، وبالتالي ، يجهلون هول ما سيواجهون.

2⃣أناس لا علم لهم أو لديهم بعض العلم، ولكن ، لا يريدوا الخوض فيه ، إما خوفاً على ضياع النعيم الذي يعيشون به الآن أو خوفاً من أهوال يومئذ .

3⃣اناس لديهم معلومات خاطئة ومشوهة ، وبالتالي ، كونوا أفكار وأراء غير صحيحة ، إما عاطفية مؤيدة بلا إعداد نفسي وتحضير ، أو رافضة ناكرة لإمكانية حدوث هذا الأمر.

4⃣أناس لديهم معلومات ويدركون هول المرحلة القادمة ، ولكن استسلموا لعدم معرفتهم ما يجب فعله لإنقاذ أنفسهم دافنين رؤوسهم في التراب آملين أن تمر الأهوال بسلام أن قدر الله لها أن تحدث خلال حياتهم. واذا كتب الله لهم النجاة منها فسيهديهم سبل النجاة .

،◀️أن كنت من #النوع_الأول :  أناس لا علم لهم أطلاقاً بهذا الموضوع ، وبالتالي ، يجهلون هول ما سيواجهون ، فأظن متابعتك هذا البحث يدل على وعيك بأهمية تثقيف انفسنا بتفاصيل سلسلة أحداث زمان الظهور من اجل التعرف عليها عند بدأ حدوثها لحماية أنفسنا وعوائلنا من أثارها والأعداد والتحضر لزمان دولة الأمام المهدي المنتظر عج.،

،◀️أن كنت من  #النوع_الثاني : أناس لا علم لهم أو لديهم بعض العلم، ولكن ، لا يريدوا الخوض فيه ، إما خوفاً على  ضياع النعيم الذي يعيشون به الآن أو خوفاً من أهوال يومئذ ، الخوف لن يحمينا وعوائلنا من أهوال يومئذ!... فقط ، تثقيف انفسنا بأحداث زمن الظهور والعمل على التحضر لها وفق توجيهات الرسول ص والأئمة ع هو ما سيحمينا .،


،إما الخوف على ضياع النعيم الذي نعيش به الآن من عائلة وجاه ومنصب ومال وأملاك، فاذا شاء الله سبحانه وتعالى أن يمّن علينا فنشهد ظهور الأمام المهدي عج في زماننا هذا، ورحمنا بالعبور سالمين إلى المرحلة الأخيرة من الحياة على الأرض بهدايته إيانا إلى توجيهات الرسول ص والأئمة ع فسنُعوض بدلاً عنها أضعافا.،


⚜بسم الله الرحمن الرحيم

ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون * الأنبياء 105

◀️أن كنت من  #النوع_الثالث : أناس لديهم معلومات خاطئة ومشوهة نتيجة تضارب الاحاديث والروايات وتفاسير رجال الدين ، أم لأعتقادهم بعدم أمكانية حدوث بعض العلامات أذ هل سيجن العالم ليشن حرب عالمية تقتل ثلثي البشر ( وكأن ذلك لم يحدث سابقاً عبر التأريخ) وكيف يمكن مع التطور العلمي الحالي ان نتقبل ان الشمس ستطلع من مغربها (هنالك دلائل تأريخية بأن ذلك حدث سابقاً وان الخرائط المصرية الفرعونية والاغريقية كانت تحدد الشرق عند المغرب الحالي وطول السنة بـ 360 يوم وليس 25ر365) او ان مذنب ضخم كنجم الآيات لم ترصده الاقمار الصناعية ( علينا ان لا نبالغ فلم تستطع اقمار المراقبة لدول الشرق والغرب رصد نيزك صغير ضرب روسيا في شباط 2014! وحالياً لا يمكن اكتشاف المذنبات الا بعد عبورها مدار المشتري أي قبل حوالي 9 أشهر فقط من وصولها مدار الارض).
وبالتالي ، كونوا أفكار وأراء غير صحيحة ، إما  عاطفية مؤيدة بلا إعداد نفسي وتحضير ، أو رافضة ناكرة لإمكانية حدوث هذا الأمر .  أود تذكيرك باننا نعيش في عصر الانفتاح والتغيرات السريعة واننا نعيد النظر والتفكير بجوانب عديدة من أفكارنا كل يوم تقريباً وإنا منفتحين لتعلم حقائق جديدة ! فلما لا نجعل موضوع مصيري جوهري مهم كأحداث أخر الزمان وعلامات ظهور الأمام المهدي عج على رأس قائمة هذه الأفكار والحقائق؟

،◀️أن كنت من  #النوع_الرابع : أناس لديهم معلومات ويدركون هول المرحلة القادمة ، ولكن استسلموا لعدم معرفتهم  بما يجب فعله لإنقاذ أنفسهم دافنين رؤوسهم في التراب آملين أن تمر الأهوال بسلام أن قدر الله لها أن تحدث خلال حياتهم. واذا كتب الله لهم النجاة منها فسيهديهم سبل النجاة ، صحيح أن لا مُنجي إلا الله ، ولكن الله بعث الرسول ص ليهدينا سبل النجاة وأمرنا بأتباع إرشاداته. فلنثقف انفسنا ولنعمل على التحضر وفق توجيهات الرسول ص والأئمة ع .

#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_الامام_المهدي_عج

#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_الامام_المهدي_عج

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.



✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن