29 | بَين الشلالاَت ..

2.7K 309 75
                                    

تمضي الأيام ومن مدينةٍ لأخرى يرتحلان.

المدينة الساحرة هدفهما، وهي مدينة يُقال أنها تختبئ وتتمركز بين شلالاتٍ عديدة ساهمت في منحها لقبها من بهاء منظرها. كانت أدفأ منطقة بكومين، ورغم إعجاب إليس بالثلج أحسّت براحةٍ أكثر في الجوّ المعتدل. حاولت تكراراً تعقب موقع كايرو بقدراتها المحدودة، ورغم أنها لا تنجح تماماً؛ إلا أنها وعلى الأقل دائماً ما تتأكد أنهما لا يزالان بالاتجاه والطريق الصحيح؛ وأنه لم يبتعد بحيث لا تُحسّ بوجوده بالمطلق.

وأخيراً وبعد أكثر من أسبوعيّ سفرٍ بلغا وجهتهما، وكلٌ منهما احتلت عيناه مِن قبل الدهشة وفُتحت على وِسعها؛ لهذا المكان الخلاب !

تراها منقسمة لأربع، أول نصفين يقسمهما شلالٌ عالٍ متدفق، وجداول عديدة تفرق بين كل منطقة وأُخرى. شعرا بالانتعاش من الهواء العليل ونضرة الأراضي حولَها؛ ومع سُطوع الشمس العالية أبرَق المكان كله وتوهج جمالاً !

بعد استفاقتهِما من الدَهشة توجها للدرج العَالي الذي يتوجب صعوده لمدخل المدينة، بوابتها مفتوحةٌ ومُزينة بسلسلة من نبات اللبلاب، ويمكنك رؤية هذه السلاسل تتدلى مِن كل بيت أيضاً. نشاطٌ كبير وابتسامات غير متكلفة مُوزعة بين كل الناس هنا، وسرعان ما علما أن لذلك سبباً إذ سيقام حدثٌ ما. استفسروا من الناس فأخبراهما بأن خطوبة إحدى بنات العائلة الملكية التي تعيش هنا غداً وهناك احتفالٌ عامٌ سيتم.

-" أعترف، من الجيد أني معك من ناحية الحظ، على الأقل وهذه المرة أستقبلتُ هنا بحفل عام ! أي مأدبة مجانية ! "

ردت إليسانيت:" فلتصمت يا آرو. لسنا هنا للعبث، لا تنسى أن هدفنا متحرك ومِن الممكن أن يبتعد ومجدداً بأي وقت. "

انزعج. " أما زلتِ مُصرّةً على مناداتي بذلك؟ هل اسم آفيروناميس صعبٌ لتلك الدرجة؟! "

-" أجل، هو كذلك. اسمي طويلٌ أيضاً وأفضل أن أنادى باختصاره. " نظرت حولها وأضافت:" بأي حال، كيف نبدأ البحث الآن؟ المدينة شاسعة. " ظلت بعدها تحدق بملابس الفتيات، ترتدين أثواباً متشابهة الشكل عامةً، بسيطةً وغير مبهرجة تصل للقدمين، بمئازر تختلف ألوانها فوق كنزاتٍ بيضاء. وكان الاختلاف الوحيد بينهن هو تسريحات الشعر. " أتساءل إن كره خياطو المدينة حياتهم بعد. " تمتمت ساخرة، ثم نظرت لآرو الذي يحدق بالمارة تارةً و داخل مطعم قريب بأخرى حيثما انشغل العمال بتحضير طعام الغد. قالت:" اقترح أن نبدأ غداً، بالتحديد من الحفل فكما يبدو لي سيجتمع كل أهل المدينة به. "

-" أوافق. لنبدأ من المأد.. أعني الحفل !! "

-" شره .. "

-" لستُ كذلك ! إنما تُثيرني فكرة تناول أطعمة من أنواع جديدة لم يسبق أن تذوقتها قبلاً. "

عرش الساحرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن