16 | صياد الجوائز

2.8K 341 52
                                    

" مصابة بمرض نادر؟ " سألت إليس، ثم نبهت نفسها بضرورة اقتنائها وشاحاً وعبائتها أمست غير كافية أمام برد كومين.

-" أجل، لا نعلم عنه شيئاً، سوى أنها وإن تعرضت لأشعة الشمس لمدةٍ طويلة؛ فسيؤذي ذلك لأذية بشرتها للغاية، وكذا قد يتفاقم الأمرلأذية أعضائها الداخلية، جرّب والديّ مداوتها كثيراً لكن لم تنجح أيّ محاولة. كدنا نخسرها عديد المرّات، وبعدما ماتا، ازداد الوضع سوءًا مع فقداننا لكل أموالنا بديون أبي السابقة، وكما ترين؛ تحولنا لفقراء .. اضطررت لوضعها بميتم اتفقت مع سيدته أن ادفع لها أموالاً إضافية مقابل ترك أختي بلا أعمال، وعدم عرضها للتبني. "

-" ولتأتي بتلك الأموال لجأت للسرقة؟ "

-" نعم، ولا تحسبي أني سعيد، جرّبت كثيراً من الأعمال لكن أجورها كانت ضئيلة كما تقل فرص العمل بهذه المدينة، ولا يمكنني تركها بما أن أختي هنا. وحتى إن نقلتها، صعبٌ أن أجد ميتماً آخر يُوافق على عرضي."

فكرّت. " تقول أن الغاية تبرر الوسيلة؟ " أومأ إيجاباً. " حتى وإن تخليت عن المبادئ في سبيلها؟ "

-" لن تنفعني المبادئ يوم أرى أختي تعاني بينما أموت جوعاً. " ردّ منزعجاً، كاد أن يضيف على كلامه؛ لكن وفجأة، التمع ضوءٌ قويٌّ أعمى عينيه وجعله لا يبصر أي شيء ممّا كان يحيطه سابقاً.

ظلام، يئس؛ حزنٌ وبؤس ..
كانت كلماتٍ بسيطة ما أمكنها وصف مزيج المشاعر المتدفقة الذي اجتاحه للتو، خلال زمنٍ قصير، رافقت ظهور مشاهد مريبة، عديدة ومتسارعة برأسه.

-" هذا سيء. " تمتم. نظر لإليس، قلقاً، ومرتبكاً، والتي بادلته نظراتٍ مستغربة، وتساءلت:" ماهو؟ "

سأل حذراً:" كنتُ أتساءل، كيف هو شكل رفيقك؟ "

-" ولِم أحتاج أن اخبرك؟ "

-" أهو أشقر الشعر؟! "

تعجبت إليس، لم تُبدي ذلك عليها، قررت الردّ بحكمة؛ فقالت:" كلاّ، لماذا؟ "

-" إذا ما التقيتِ شخصاً كهذا يوماً ما، أشقراً أزرق العينين ولا يطولكِ بالكثير، ابتعدي عنه .. سيسبب لكِ أذى كبيراً. "

قطبت حاجبيها، أغضبها كلامه بقدر ما حيّرها، لم تصدقه بل وأرادت الإجهار برأيها لولا أن ذلك سيتعارض مع ادعائها عدم معرفته. " رأيت ذلك برؤيةٍ الآن؟ " تساءلت.

أومأ. " أشك في كذبك، فهو بدا شخصاً قريباً منك، لكنني حذرتكِ بأيّ حال، وأتمنى لو تأخذي تحذيري على محمل جدّ. لستُ أتمنى لكِ الشرّ. " قال بهدوء، استدار حاملاً صناديقه ومشى مبتعداً، بينما ظلّت إليس تحملق بالأرض وكلماته تتردد بعقلها. لم تتفطن لسؤاله عن محتوى الرؤية إلا بعد فترة، وكان قد اختفى فيها عن ناظريها داخل البلدة.

عرش الساحرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن