الشطر الثالث عشر

526 24 16
                                    

لكن فلتعلم، أنني قد أعجبت بذكائك الحاد وأود أن تشاركني في التحقيق لإيجاد كيرا.

وما إن وصلا إلى المقهى جرى بينهما الحوار التالي...

-لايت : هذا هو المقهى المفضل لدي...فإن جلست هنا لن يسمع الناس ما تتكلم به.

-نيبورا "إل" : لقد أريتني مكانا جيدا.

-لايت : الناس هنا لن تعير إهتماما للكيفية التي تجلس بها .

-نيبورا "إل" (وهو يجلس بطريقة غريبة ) : علي الجلوس هكذا، فلو جلست بشكل عادي، قواي للفهم تهبط بنسبة 40%، المهم ماذا أردت أن تسألني ؟

لايت : يمكنني أن أسألك مرة واحدة كما تعلم..ماذا تريد أن تعرف عني ؟

-نيبورا"إل": أريد أن أختبر قوى الفهم لديك،(فأخذ ثلاث صور بها رسائل غريبة) هذه ثلاث رسائل نظن أنها من كيرا، جعل السجناء يكتبونها قبل أن يموتوا، أرجوا أن تخبرني برأيك فيها...

بعد إمساك لايت الرسائل رآها من كل الجوانب ثم بدأ بالتخمين كي يجيب عن هذا اللغز بشكل بسيط لا يزيد من نسبة إشتباه "إل" بكونه "كيرا"، قائلا : هذا مثير، إن كان لا يتحكم بالموت فقط بل حتى بتحركات الشخص أيضا فذلك سيكون مدهشا، إضافة إلى ما أخفي هنا رسالة ترمز لتوبيخ "إل" لو أخذت الحرف الأول من كل سطر و رتبتهم فستصبح رسالة ثانية ألا و هي "أتعلم يا "إل" إلاه الموت يأكل التفاح فقط ؟ "، ولكن أتعلم هناك أرقام طبعت خلف كل صورة، لو صنفتهم بهذا الترتيب، سيكونوا : " أتعلم يا "إل" كل التفاح فقط إلاه الموت". إنها صعبة حقا، وأجد من الصعب التصديق بأن "كيرا" أراد من "إل" أن يقرأها هكذا، فأجابه "إل": أنت مخطئ، إنها في الحقيقة أربعة صور، إن أضفت هذه فستصبح : "أتعلم يا "إل" إنهم يأكلون التفاح فقط، لذا إلاه الموت لديه أيد حمراء".

-لايت(وهو يتحدث مع نفسه) : هذه الرابعة ليست شيئا جعلت مجرما يكتبه. هل هو أحمق ؟! فخاطبه لايت : "لكن لو كانوا ثلاثة فقط ألن يكون فهمي لها مثاليا ؟!"

-نيبورا "إل" : لن يكون ذلك مثاليا، لقد كانوا في الواقع أربعة، لو استنتجت ذلك، لأصبح ذلك مثاليا، على الرغم من أن الرسالة الثالثة ناقصة، إلا أنك كنت متأكدا أن هناك ثلاثة فقط ولم تستنتج أن الرابعة موجودة، تلك أيضا حقيقية.

ففهم لايت من كلامه أنه لا يركز على نسبة فهمه للأشياء بل ردود فعله تجاهها، بعد ذلك ضحك لايت قائلا : حسنا، على أي حال هي ليست الرسالة التي تقودنا إلى كيرا. وبعد ذلك كله فإن آلهة الموت ليست موجودة.

-نيبورا"إل" : حسنا، لو كنت "إل" وواجهت شخصا قد يكون كيرا فكيف ستتحقق من الشكوك التي تتواجد قي ذهنك ؟

-لايت : سأجعله يتكلم عن شيئ ما لم يخرج لعامة الناس شيئ يعرفه كيرا فقط، ما الذي تفعله الآن يا نيبورا ؟

-نيبورا"إل" : فعلا قد أدهشتني ! هذا السؤال يطرحه المحققون لكن يأخذ منهم وقتا أطول، فعلا ستكون لي سندا في هذه القضية. ولكن لقد إرتفعت نسبة شكي بك الآن إلى 3%.

بعذ ذلك طلب لايت من نيبورا دليلا على أنه "إل" حقا وأنه خائف من أن يقتله كيرا، فقال "إل" في نفسه : الآن قد إزدادت النسبة ل 7%.

بعد لحظات من جلوس كل من لايت و نيبورا يتحدثان، إتصلت أم لايت و أخبرته بأن أباه قد أصيب بنوبة قلبية، بعد ذلك أسرعا إلى المشفى ولحسن الحظ إستفاق الأب من النوبة القلبية وأخبرهما بما يلي : "أظن فقط بأنني مرهق، وكل هذا بسبب قضية كيرا..أظن أنه قد نال مني"، ثم أفصح الأب عن الشيئ الذي يجوب ذهن لايت كل هذه الأيام ألا وهو أن نيبورا هو "إل" نفسه، فقط ينادونه بريوزاكي من أجل أمانه و أمان التحقيق، بعد ذلك قال ريوزاكي للايت بأن سبب الشك في كونه كيرا هو أنه كان واحدا من الذين قد حقق معهم عميل FBI "راي بنبار".

بعد ذلك تحدث لايت مع أبيه ووعده بالإمساك بكيرا في أسرع وقت وأنه إن جرى و مات فإن كيرا سيلقى حتفه. وبعد هنيهات، إنتهت الزيارة وخرج كل من "إل" ولايت من المشفى، فاقترح لايت على "إل" أن يقوم بسجنه ومراقبته وإن لم يمت أحد في تلك الفترة فسيكون هو "كيرا" بدافع إراحة نفسه من شكوك "إل"، لكن هذا الأخير رفض وقال بأن ذلك إنتهاك لحقوق الإنسان وقال له بأن الأيام كفيلة بكشف حقيقتك. بعذ ذلك بعث لايت لإحدى القنوات تهديدا يقول فيه بأنه هو كيرا نفسه و يجب الحذر منه وإتباع أوامره دون الإفصاح عن هويته، فما هي الأحداث المنتظرة ؟
#وبهذا ينتهي الشطر الثالث عشر

******************************
أتمنى أن هذا الشطر قد نال إعجابكم، عذرا على التأخير في النشر لأنني كنت غارقا في الإمتحانات، أتمنى التوفيق لي و لكم فيها، فبالدراسة سنصل إلى أهدافنا...
متمنياتي لكم بالنجاح و تحقيق الأحلام..

💚💛💜💓💙❤💓💜💛💙❤💜💛

مذكرة الموت Death noteWhere stories live. Discover now