chapter 16

165 11 13
                                    

تلخيص الفصل السابق: أرلينا في المشفى بسبب العيار الناري الذي تلقته، انتهى معرضها قبل يومين وقد كانت في غيبوبة، ولم تتسنى لها الفرصة لأخذ رقم زين او معرفه كيفية التواصل معه، المحققين نايا وديفيد وآرون في منزل أرلينا يعاينون الأدلة، عندما وجدت نايا جهازا يحتمل أن يكون قنبلة موقوتة.
......

ألا تشعر أحيانا بضياع لا تفسير له؟

ضياع حتمي، مرضي، مزمن،تشعر به في أكثر الأيام عشوائية؟ أي أن للناس تتحدث اليك، وتضحك، وتقوم بكل الاشياء التي يجب أن تقوم بها، ولكن في نهاية اليوم، عندما تطفئ الأضواء ويأتي وقت النوم، تشعر بأنه يوم آخر قد ضاع بدون فائدة، وبأنك لم تقم بشيء يذكر؟

أنها واحدة من أعراض الإكتئاب المرضي، أي أنه لو كنت تشعر بهذا، فمبارك عليك، انت مصاب بالإكتآب، إنضم إلى النادي.

واحدة من نتائج هذا المرض هو الكسل، وعدم الرغبة في فعل شيء، والنوم الزائد، أعتقد أن الكثير من الناس يعاني من الإكتئاب.

لما خلقنا؟ لم وجدنا في هذا العالم؟ إلنقع في الحب؟ لنساعد الناس؟ إلندرس، نجد وظيفة، ثم نستمر لبقية حياتنا في دفع الضرائب ثم نموت؟

أحيانا تبدو الحياة فارغة بالنسبة لي، تبدو الوجوه فارغة، والكتب، والألوان، والأحاديث، كلها فارغة.

الأشخاص، الأماكن، والمعتقدات وكل ما نؤمن به، تبدو لي ككتب قرأتها عديدا من المرات ومللت منها. أخاف أحيانا أن يدفعني شعور كهذا للجنون. أجننت بالفعل وإنتهى؟

لقد مضت بالفعل أسابيع على قدومي الى نيويورك، عدنا انا ولوي الى عاداتنا القديمة بعد تلاشي الخطر قليلا، عدنا الى سهراتنا المتكررة في البارات الرخيصة، وتجوالنا في الشوارع فجرا، وموسيقانا وكل جنوننا القديم، كم هو جميل شعور ان يعود صديق قديم وتشعر بأن شيئا لم يتغير .

لم أعد أعيش في شقتي القديمة، ليس بعد على الأقل، فما تزال الشرطة تراقب المكان وتمسحه بعد أن وجد جهاز تنصت قبل أسابيع في بهو شقتي، أرعبتني فكرة بأن هنالك من دخل وخرج دون علمي .

كانت أموري بخير اللحظة على ما أظن، فقد تخلصت من جبيرتي وكانت ذراعي في تحسن، كما أن أقامتي برفقة لوي في أحد الفنادق كانت على حساب الحكومة، ولكن كان هنالك ما ينقصني.

كان ينقصني القمر .

لا، ليس ذلك القمر الذي يضيء سمائنا عندما تحتضر الشمس، بل ذاك البشري الذي أصبح جاذبيتي في أيام، ثم تلاشى كحلم هارب دون سبب، لأستيقظ بعده من نشوتي، متسائلة أكان حقيقة ما عشت؟

أحقا وجد شخص مثله؟ المست وجهه الخشن بيداي الباهتتين حقا؟ اتحدثت اليه ام كان كله في عقلي، ولا أزال في ذلك الزقاق في منتصف اللامكان، نصف منتشية من قلة النوم، واقفة امام تلك الحديقة فجرا، اتخيل كل شيء؟

إبن القمر.  Where stories live. Discover now