انتهاء التقييم

829 90 169
                                    

مررررحبا *__*.

في البداية عيد مبارك للجميع إن شاء الله وجعله الله خيرا وفرحا لكل الأمة.

يسعدني جدا إعلامكم بأن كامل اللجنة انتهت من تقييم القصص وأن النتيجة إما الليلة أو غدا صباحا، سأنهي حساب النقاط وتنظيم الأمر.

أود استشارة المشاركين فقط في موضوع صغير في البداية، إن كنتم تريدون أن ننشر لكل فرد تقييمه الخاص في تعاليق قصته أم تريدون أن نرسلها لكم في الرسائل الخاصة إن كنتم ترون في النشر أمام الجميع إحراجا لأن بصراحة شعرت أن البعض لم يكن مرتاحا لفكرة نشرها علنا.

المهم يمكنكم التصويت على الخيارين هنا قبل أن أعلن النتائج و الرأي الذي يحظى بأكبر عدد من الأصوات يطبق على الجميع.

بالنسبة للأخطاء الشائعة التي وجدتها و تكررت أكثر من مرة سأتطرق إلها في فصول صغيرة هنا في هذا الكتاب أثناء المسابقة الثانية.

كلمة بخصوص التقييم:

أولا لم نعتبر في التقييم إن كانت قصة قصيرة مثالية أو سيرة ذاتية أو رواية مصغرة جدا لأن أتذكر أني تساهلت مع الأمر قبل بداية التقييم وصرحت لكم كي تكتبوا بحريتكم. بالنسبة لنقاط البنية القصصية لم أنقصها تقريبا للأغلبية إلا إذا وجدت خللا مزعجا جدا و على الكاتب تجاوزه.

التقييم كان متساهلا جدا لأنها أول تجربة ولأنني لم أرد إحباطكم من أول محاولة، لنقل التقييم يشتد صرامة كلما تقدمت المسابقة درجة، بالنسبة للأخطاء اللغوية، في البداية ذكرت أنني أنقص نصف نقطة على كل خطأ لكننا لم نطبق هذا، أنا شخصيا إذا تكرر الخطأ أكثر من مرة أنقص نقطة و أنبه الكتاب له، لم أعطي نقاط قليلة إلا للذي شعرت أن لغته هشة جدا وعليه حقا إعطاء الأمر أهمية كبرى.

أقول لكم هذا فقط لتعلموا أن لا أحد وصل مرحلة الإحتراف حتى وإن وجد عدد النقاط مرتفع، و لكن أيضا يجوز تقييم المبتدئ و الموهبة المكتشفة حديثا ككاتب محترف لذا ونحن نسير على طريق النجاح يجب أن نعتبر هذا النجاح البسيط عقبة صغيرة تجاوزناها وعبرنا..

أنا حقا سعيدة بكم، سعيدة بطاقاتكم اليافعة، سعيدة بذاك الشغف الذي أحسسته و أنا أقرأ لكل منكم، سعيدة باكتشافكم، سعيدة لأني شعرت بكل فرد منكم فعل أقصى ما يستطيعه وحاول التألق، حتى و ن لم يفز فلقد فاز بأن تقدم خطوة وربح التحدي أمام نفسه، فاز بأن اكتسب معرفة جديدة وتجربة جميلة.

كلكم رائعون، كلكم فائزون، كلكم ستنجحون ذات يوم مع العمل والإصرار وأنا أؤمن بكم.

أمر إضافي أريد التنويه له، أننا نحن لجنة التحكيم هنا لا نعتبر أنفسنا نقادا أبدا، أنا شخصيا لست ناقدة و لن أصبحها، نحن مجرد قراء لنا ذائقة خاصة بحكم قراءاتنا المكثفة فتقييمنا لقصصكم تم باعتبارنا قراء نتعامل مع كتاب جديد اقتنيناه.. ما الذي أحببناه ؟ ما الذي نبذناه؟

نحن أيضا كتاب ولدينا تجربة جميلة مع الكتابة ومن خلال العقبات والتحديات التي تجاوزناها أنفسنا نريد مساعدتكم وتعليمكم ما نعرفه، هذا الصيف أتم سنتي العاشرة من يوم دخلت عالم الكتابة بجدية ورسمت لنفسي هدفا حقيقيا، و ما أريده منكم بالضبط أن أهبكم نتاج هذه السنوات العشر لأنني أتمنى رؤيتكم تتجاوزونني بمراحل و سأفتخر بكم من كل قلبي.. ومع كل ما قلته لا أعتبر أنني أو أننا متفوقون عنكم لأن جميعنا في النهاية مبتدؤون في طور النمو و التطور. نحن أنفسنا تعلمنا من تجاربكم الكثير.

قلت كل هذا فقط لتعلموا أننا لا تعتبر أنفسنا قدوات أو فوقكم بالعكس، هدفي من المسابقة أن تجمعنا الموهبة نفسها في مجال واحد لنعمل كلنا معا من أجل الهدف الواحد، أردت أن تكتبوا بطريقة أوعى، أن يكون هناك تحد يجعلنا نخرج أفضل ما عندنا، أن يكون هناك تفاعل إيجابي مع كتاباتكم، و المقصود بالتفاعل الإجابي ذاك النقد البناء الذي يجعلكم تصبحون أفضل، أردت أن تجدوا متابعين و قراء جدد و أن تحسوا بأن هناك حقا من يهتم لكتاباتكم و لو كان قارئ واحد... أنتم مميزون.. لا تستسلموا و قاوموا كل العقبات.

أثق بكل فرد منكم و أحبكم من الأعماق...

ألقاكم بعد بضعة ساعات إن شاء الله. حظ طيب للجميع ❤

في أمان الله 💖

مسابقة العلامة (منتهية)Where stories live. Discover now