Chapter 1

4.4K 206 101
                                    

بكاء وسعادة ..خوف وحماسة..وحدة وشوق ..ابتسامة شقت وجهها كالمجنونة كل تلك الأحاسيس اخذت تتصارع داخلها في ..الكلمة وضدها .. واعتقد انه ما سيمثل حياتها...!

#غلا

اخذت اجر حقيبتي على مطار دبي انتظر استئناف رحلتي .. شعور التوتر رافقني طوال مدة انتظاري .. بدأت اسير بين المحلات لابعد الضجر لالمح ظله واقفا من بعيد .. اشقر الشعر ورمادي العينان ..جسد ممشوق..واقف وخط الابتسامة لازم شفتيه ، لم يرهق ثغره ان يفتح ليشارك اصدقائه بالحديث بل ظهره المستند على مدخل محل عطور عربية وامامه اصدقائه ..ترددت كثيرا في طلب الابتعاد منهم  فتخليت في النهاية عن فكرة شراء عطر لمحمد بمناسبة خطوبته. ..مع تخابط كل تلك الافكار والكلام الفارغ برأسي رأيت انظاراً تتوجه نحوي ..اشار لاصدقائه بالابتعاد وبإبتسامة متكلفة توحي بالخطر.. نظر إلي فشعرت بقشعريرة باردة تسري في اعضائي، ابتعدت في الاتجاة المضاد محاولة مسح صورته من رأسي!!

جلست أتأمل ساعتي كل ثانية حتى تردد صدى رحلتي بالمطار ..جلست قرب النافذة ..اخذت ارتب حجابي بعناية واتأمل منظري بالمرآة...!!

#ديفيد

اخيرا سأعود الى فرنسا بعد زيارةٍ كانت الى الشام .. وككل مرة اسافر فيها بنية لقاء والدتي لكن ينتهي بي الامر بألا أطرق بابها .. لم يزل الماضي يعكر حاضري ومستقبلي .. لا زلت لم اسامحها بعد عن تخليها عني !!

بينما انا واقف قرب محل للعطور مع مجموعة من اصدقائي الانجليز كان كلامهم عن اخر مباراة رأوها البارحة فاكتفيت بالابتسامة فهذه المواضيع لا اعتبرها شيقة بالنسبة لي ..رأيت مقلتين كالبن مترددة ..ظلت تراقب من بعد امتار قليلة المحل..اطالت النظر وكلام بان انه يحوم برأسها ..ادركت انها عربية من الحجاب فوق شعرها ... شعرت بالنفور فورا لكن النبيل داخلي اجبرني على أن اتصرف بنبل لكنها تجاهلتني في خوف وكأنني الإرهابي لا هي !!  مما فجر في داخلي براكين غضب عكّرت صفو يومي! 
وفور صعودي الطائرة رأيتها امامي وكأنها شبح يطاردني زفرت الهواء بقوة ، لم اعد اطيق قربها أو أي مسلم بالمجمل فهم من حولوا حياتي جحيما ..  وجدت امامي مجلة فبدأت بتصفحها محاولا تناسي الوجود الي اكرهه حولي .

#غلا

بين احضان والدي وقُبَل امي كنت نائمة ..ليوقضني صوت انثوي يدّعي الرقة ..فتحت عيني بصعوبة لتفتح فاهها وتنطق بالفرنسية بهدوء وعادت بعدها بالانجليزية

_ ارجوك انستي اربطي حزام الامان سنهبط بعد قليل

_ Oui( حسنا)

اعتدلت واخذت مقلتي تراقب سماء باريس من تلك النافذة المستديرة ..لاول مرة اعيش انا بمفردي  ..سمعت احدهم يتكلم  بفرنسية  بعض الشي خلفي لينطق والمرح بادٍ بنبرته

واجمل مافي الغربة صدفة اللقاء "قيد التعديل"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن