الفصل السابع - Chapter 7

16.9K 999 459
                                    

جلسنا كلانا في شرفة غرفتي نتبادل أطرف الحديث، هو يسألني عن ما فاته في العشرة سنوات الماضية و انا اسأله عن حياته في عالم البشر، لأنني لم أذهب إليه ابداً.

" انهم بسيطون لِلغاية فالكين، حياتهم عادية و لا يوجد ما يحمس. انهم فقط يعملون لِلعيش و يقضون ما تبقى من الوقت ما بعد العمل مع بعضهم الى حين المساء. " أخبرني ريزار (Reiser)  يشرب الشاي من فنجانه ليُعيد وضعه فوق الطاولة بيننا.

" هذا كل شيء؟ ألا يوجد ما يفعلونه لِلمتعة؟ "

هَمهَم هو قليلاً ليبتسم بِخفة و يقول
" في الحقيقة هنالك ما يفعلونه، مثلاً يحبون الذهاب ليلاً الى الحانات لشرب الجعة مع الأصدقاء، هناك يغنون ايضاً و يرقصون و يلعبون الأوراق فَهذا شيئاً كنتُ أفعله مع والدي و أصدقائنا البشر. "

ليس جديداً فَهذا ما نفعله نحن ايضاً عندما نَمَل أو إن أصَح القول، هذا ما يفعله شعب الممالك في الليل، لأنه في الليل تكون الأجواء أجمل و محمسة أكثر من الصباح. فالصباح لِلعمل أما المساء للاحتفال و المتعة.

" هل من غيره؟ " سألته بِفضول و هو يشرب من فنجانه مجدداً ينظُر للأفُق البعيد مكان ظهور الجبال و الغابات.

" ليس حقاً فَبأمكانك القول انهم يعيشون مثلنا لكن الفُقر كثير و مُحزن، يعملون ضعف ما نعمله يومياً عدا الأغنياء فَهم يوَكِلون الخدم و العمال لكي يأخذوا عملهم بدلاً منهم و هل تعرف ما الذي وجدته غريباً جداً؟ "

أوقفتُ الفنجان أمام شفتاي لا أشرب منه بينما بلايز وقف تناول ما في فمه جالساً على حافة صحن الفنجان الصغير يُشاهده.

" لديهم شيئاً يسمى بالزواج المُدَبَر انه تقليد من نوع ما، أعني انه كَبيع بناتهم و أبناهم لغيرهم و خاصةً البنات، يزوجوهم في أول نضجهم فقط من أجل المال و السمعة. "

حدقتُ به كالأبله أجِد صعوبة باستيعاب ما سمعته و بلايز بدأ بالاختناق بالذي يأكله.

" هل انتَ جاد؟ " سألته مندهش ليومئ بِرأسه يشرب رشفة من شايه.

" انه شائع كثيراً في عالمهم فَمِن الصعب على الفتاة الرفض و إذا أحَبت رجلاً فقيراً و فضّلته عن الغني فَسوف يعاقبونها و يزوجونها لرجل سيء. "

" هذه حقارة. "

ابتسم ريزار نصف ابتسامة لا تصل لِلعينين ليَمُد أصبعه السبابة على ظهر بلايز و يضربه بِلطف كي يتوقف عن الاختناق.

" انها كذلك لكن يُشبِهوننا بعض الشيء بهذا الأمر. "

رفعتُ انا حاجباً عليه لا افهم ما يعنيه ليَشرح قائلاً
" السنا نُفَضِّل الزواج من الأغنياء على الفقراء؟ فالغني يتزوج بِغنية و الفقيرة ليس لها غير الفقير فما الاختلاف بيننا و بينهم؟ "

تحت الغطاء الأبيض - Under The White Cover ✔Where stories live. Discover now