❤معلومات عن ملاك شايني الراحل ❤

242 20 23
                                    

كان كيم جونغ هيون (8 أبريل 1990) (18 ديسمبر 2017) ،  المعروف باسم جونغهيون ، مغنيًا وكاتبًا أغانيًا ومنتجًا قياسيًا ومذيعًا إذاعيًا ومؤلفًا تحت تسمية SM Entertainment.  كان المنشد الرئيسي لفرقة الصبي الكوري الجنوبي Shinee لمدة تسع سنوات ، حيث أطلق اثني عشر ألبومات مع المجموعة باللغتين الكورية واليابانية.  كما شارك في مجموعة مشروع SM Entertainment ، SM the Ballad ، لإطلاق ألبومين EP.

كان جونغهيون أيضًا فنانًا منفردًا ، بدءًا من يناير 2015 مع إصدار أول ألبوم EP له ، Base.  بلغ ذروته في المرتبة الأولى في كل من مخطط ألبوم لوحة العالم ومخطط ألبوم Gaon.  في 17 سبتمبر من نفس العام ، أصدر Jonghyun ألبومًا تجميعيًا ، قصة Op.1.  تم إصدار ألبوم استوديوها الأول She Is في 24 مايو 2016 ،  متبوعًا بألبومه الثاني ، Story Op.2 في 24 أبريل 2017.   بدأ جونغهيون جولته الموسيقية الفردية الأولى بعنوان "قصة جونغهيون" في 2 أكتوبر 2015. تبع ذلك ثلاث جولات أخرى من الحفلات الموسيقية في سنوات لاحقة.  كان يعتبر أحد أفضل المطربين في كوريا الجنوبية.  كما حصل على الثناء على سيطرته الفنية ومشاركته في إنشاء موسيقاه ، وهي نادرة في K-pop.

ظل جونغهيون نشيطًا موسيقيًا باعتباره المطرب الرئيسي لشايني وفنان منفرد حتى وفاته في 18 ديسمبر 2017 ، عندما انتحر بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون.  ألبومه الأخير ، الشاعر |  فنان ، أطلق سراحه بعد وفاته في 23 يناير 2018.  تم الإعلان ، قبل الإصدار ، عن أن جميع أرباح الألبوم ستمنح لأم جونغهيون وستستخدم في تأسيس مؤسسة خيرية.  في سبتمبر 2018 ، أسست عائلة جونغهيون مؤسسة شاينين لمساعدة الفنانين الشباب الذين يكافحون.

من ٢٠٠٥ الى ٢٠١٤:

في عام 2005 ، تم استكشاف جونغهيون من قبل SM Entertainment عندما كان عمره 15 عامًا ، بعد أن لعب في مهرجان الأغنية مع فرقته في المدرسة. ظهر Jonghyun لأول مرة كجزء من فرقة Shinee المكونة من خمسة أعضاء في 25 مايو 2008 ، على SBS 'Inkigayo.  في عام 2009 ، بدأ Jonghyun المساهمة في المجموعة ككاتب أغاني ، وكتب كلمات الأغاني إلى أغنيتهم ​​الكورية الرابعة "Juliette" ، والتي تم تضمينها في EP EP الثاني للمجموعة ، Romeo.  قال جونغهيون إنه مستوحى من الفيلم الكلاسيكي ، روميو وجولييت ، وأراد أن يكتب قصة رومانسية "ستجعل الجميع مهتمين ولكن أيضًا قصة يمكن للجميع التعرف عليها".

في أكتوبر 2010 ، كان Jonghyun واحدًا من عشرين أصنامًا من مختلف مجموعات كوريا الجنوبية التي سجلت أغنية "Let's Go" ، التي روجت لقمة سيول لمجموعة العشرين عام 2010.  قدم غناءًا مع زملائه في العلامة Sungmin من Super Junior و Seohyun من Girls 'Generation و Luna of f (x).  في نوفمبر 2010 ، شارك Jonghyun ، إلى جانب TRAX's Jay ، و Super Junior's Kyuhyun ، و Jino (الآن عضو في البنتاغون ويطلق عليه اسم Jinho) في SM the Ballad ، وهي مجموعة مشاريع شكلتها SM Entertainment مع التركيز على القصص القصيرة و R&B  . [23]  أصدرت المجموعة ألبوم EP الأول ، Miss You ، في 29 نوفمبر 2010.

كتاب للكيبوب (مكتمل)...Where stories live. Discover now