للتخلص من دهون الوجه والرقبة

2K 28 2
                                    

نصائح عامة تضمن التخلص من دهون الوجه والرقبة
هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لمعرفة كيف التخلص من دهون الوجه بجانب تعليمات التمرينات  والنظام الغذائي، ومن أبرزها:

شرب كمّيات كبيرة من المياه، فبما أن الجسم في وضعه الطبيعي يحتاج إلى كمّيات كبيرة من الماء ليقوم بعملياته الحيوية، فإنه يكون في حاجة أكثر إلى المزيد من المياه من أجل التخلص من دهون الوجه، أولاً لمنح الجلد الرطوبة التي يحتاجها وبالتالي التخلّص من الخلايا المسؤولة عن إفراز الدهون، وثانياً من أجل المساعدة في التخلص من الأملاح المكثفة التي تسبّب احتباس السوائل في الجسم وبالتالي المساعدة على تنحيف الرقبة والوجه.
الحفاظ على نظافة الوجه بشكل مستمر، فلا يجب ترك آثار المكياج عليه لفترات طويلة وإنما لابد أن تُزال قبل النوم، لأن بقائها يزيد من فرص تكوين الدهون على الوجه.
الاعتماد على صابون طبي خالي من الدهون بدلاً من الصابون العادي والالتزام بغسل الوجه بهذا النوع الطبي مرتين أو 3 يومياً منهم مرة قبل النوم مباشرةً، وعدم زيادة عدد مرات غسيل الوجه عن 3 مرات لمنع حدوث جفاف للبشرة.
لأصحاب البشرة الدهنية فإن هناك درجة أعلى  من العناية التي يحتاجها الهذستخدام غسول مخصص للعناية بالبشرة الدهنية أو الالتزام بخلطات طبيعية لعلاج  البشرة الدهنية.
أخذ قسط كافي من النوم يومياً، حيث أن الاضطراب في ساعات النوم يؤثّر بالتبعية على عمل الغدد الصماء المسؤولة عن تخزين الدهون في الجسم.

تمارين الوجه للتخلص من الدهون  
ما لا يعلمه البعض أن هناك نوع من أنواع التمارين التي تُجرى للوجه والرقبة تحديداً تساعد في تنحيف الوجه والتخلص من الدهون الزائدة بها وشدها إلا أنها تحتاج للمواظبة عليها فترة حتى تؤتي ثمارها، أشهرها:

1 – تمارين اليوجا للوجه
مارسِ تمارين اليوجا للوجه 10 دقائق يومياً في كل  صباح حتى تلاحظي تأثيرها على حجم الوجه الإجمالي.

2 – فك الهيبو
تتلخص فكرة هذا التمرين في فتح الفم لأقصى درجة ممكنة والإبقاء على هذا الوضع 10 ثوانِ ثم الاسترخاء وتكرار الأمر ثانية وثالثةً حتى 10 مرات.

3 – وجه السمكة
يعمل هذا التمرين على شد الوجه، فالمطلوب هو شفط خديكِ للداخل ثم حاولي أن تبتسمى على هذا الوضع لمدة 5 ثوانِ ثم استرخي، وكرري هذا التمرين 10 مرات إن أمكن من أجل المساعدة على تنحيف الوجه.

4 – رفع الذقن
يساعد هذا التمرين في التخلص من الذقن المزدوجة عن طريق تنسيق العضلات فى منطقة الذقن. فقط قومِ بالنظر إلى أعلى السقف، ثم قومي بسحب شفتك السفلى إلى الأعلى واثبتِ على هذا الوضع لمدة 5 ثوانى.

5 – رفع الخدين
ابتسمي بشكل عريض قدر المستطاع، ثم مدي مدى خدك الأيمن بمساعدة أصابعك السبابة والوسطى، والبنصر باتجاه عينيك، ثم اثبتى على هذا الوضع لمدة 10 ثوانى. كرري نفس التكرن للخد الأيسر، فهذا التمرين يساعد على منحك خدوداً حادة.

عالم حواءOù les histoires vivent. Découvrez maintenant