الحيض ومشاكل بنات

7.1K 181 7
                                    

البنات ومرحلة بدء الحيض ،و مشكلاته لا تنتهي فما العمل ؟
فقبل أيام من موعد الحيض تبدأ بالشكوى و التذمر و أثنائه تشكو الألم و التعب و الإجهاد الشديد و تتذمر من كل شيء من حولها و تكره الهالات السوداء حول عيونها و لا ترى في الكون سواها حتى شعرها يتساقط في هذه الفترة كثيراً فيحيل حياتها (و حياتي بالطبع) إلى وضع لا يطاق.
هذه شكوى واحدة من آلاف الأمهات و إليكم بعض النصائح المفيدة...
*نصائح للتغلب على ألم الحيض:
*ابنتي العزيزة عليك أولاً عدم الاستغراق في أمر الحيض كثيراً و اصرفي ذهنك عن هذا الأمر و دعي الأمور تمشي في مجراها فهو أمر طبيعي و سنة على جميع بنات حواء و تابعي بممارسة أنشطتك المعتادة من قراءة و مذاكرة و استحمام و رياضة... و يمكنك استخدام مسكنات الألم و مرخيات التشنج فهي تريحك كثيراً.
*ثانياً استعيني ببعض الأعشاب المساعدة مثل:
1- مغلي البقدونس و ذلك بإضافة ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس (المعدنوس) لكل فنجان من الماء و يؤخذ يومياً مرة إلى ثلاث مرات.
2- مغلي النعناع البلدي و بنفس طريقة تحضير مغلي البقدونس يمكن تحضيره و هو مفيد جداً في حالات مغص الحيض المرافق لـ حيض ضعيف.
3- مغلي الحلبة و ذلك مع تناول بذورها و يؤخذ يومياً مرة إلى ثلاث مرات.
4- مغلي القرفة و يؤخذ يومياً مرة إلى ثلاث مرات و هي تفيد في حالة ضعف نزول الدم مثل مغلي النعناع.
*مشكلة الهالات السوداء أثناء الحيض:
لا تقلقي يا ابنتي من هذه الهالات فهي ستختفي قريباً و عليك للتخفيف منها أن تطبقي كمادات من الشاي الدافئ على عيونك مع الاسترخاء لخمس دقائق ثم بعدها كمادات من الشاي البارد لخمس دقائق أخرى و ستفيدك كثيراً.
*تساقط الشعر و الحيض:
لا شك أن هناك علاقة وثيقة بين غزارة الحيض وسهولة تساقط الشعر و ضعفه حيث يفقد الجسم الكثير من معادنه و خاصة الحديد أثناء فترة الحيض و أكبر خطأ تلجأ إليه الفتيات هي اللجوء إلى الدهانات الخارجية لحل هذه المشكلة و بالطبع هي تساعد و لكن المشكلة من الداخل و هي الأهم في العلاج.
ابنتي العزيزة عليك الاهتمام بـ تغذية الشعر من الداخل و ذلك بتناول غذاء جيد و متوازن و شامل لـكل العناصر الغذائية مع استخدام وسائل مساعدة من لوسيونات و شامبوهات مقوية و دهانات خارجية إن أردت.

عالم حواءWhere stories live. Discover now