هل أمرنا بالمحبة فقط ؟ 🌹

110 10 0
                                    

🌹 هل أمرنا بالمحبة فقط ؟ 🌹

س/ زوجي إنسان ذو خصال طيبة ، و جميع أعماله حسنة ، و لكنه لا يصلي .. و إذا سألته عن السبب يقول بأنّ الله تعالى لم يخلقنا للصلاة بل أمرنا بالمحبة و التعاون و عدم السرقة و الكذب و ما شابه .. و يقول بأن الله تعالى لو فرض علينا صلاة حقيقيةً ، فلماذا هذا العدد الكبير من المصلين المنحرفين ؟؟

ج/ إنّ ما تنقليه عن هذا الزوج ، من دواعي التعجب ، فكيف يصل به التفكير الى هذا المستوى !.. فإنّ الذي خلق الوجود ، و أمرنا بطاعته .. ألزمنا بالصلاة ، و لا مجال للتعويض عن ذلك بأي أمر آخر ، فإنّ الشيطان طلب من الله تعالى أن يعفيه عن السجود لآدم ( ع ) ، و في المقابل يعبده عبادة قلّ أو عدم نظيرها ، و لكن الله تعالى أراد منه أن يُطاع من حيث يريد هو ، لا من حيث يريد الشيطان .
عليكم إفهام الزوج بأنّ الاسلام سلسلة مترابطة ، فمنها أحكام متعلقة بالقلب من حيث الاعتقاد ، و باللسان من حيث الاقرار ، و بالجوارح من حيث الاركان .. فلا يكفي أن يدعي الانسان أنّه مؤمن على مستوى القلب ، تاركاً اللسان و الجوارح بيد الشيطان يسوقهما أينما أراد !.. يا ترى ان الذي لا يؤدي أقل درجات الشكر لأعظم واهب في الوجود ، كيف يمكنه أن يؤدي حق المخلوقين ؟!.. إنّ من تلبيسات إبليس أن يُنفّر الإنسان من فكرة أو عمل صالح ، لمجرّد انحراف  البعض اللي يؤمنون ببعض الكتاب و يكفرون ببعض

○●○●○●○●○●○●○●○

المصدر : مقتبس من كتاب مسائل و ردود .. لسماحة الشيخ حبيب الكاظمي

#مشكلة_و_حل
#المشكلة_

مسائل_وردود  Where stories live. Discover now