"25"

15 0 0
                                    

صلوا علي من ياتي يوم القيامه ويقول امتي
__________________________________

🎁سلسلة قصص المسلمون الجدد
             ∫∫   القصة (24)   ∫∫
- - - - - - - - - - - - - - - - -
🌹يوسف إستس .. القس الأمريكي السابق

ولد يوسف إستس، لعائلة نصرانية شديدة الالتزام بالنصرانية تعيش في الغرب الأوسط لأمريكا، فما هى قصة إسلامه؟

✍مولده ونشأته
وُلِدَ يوسف إستس في عام 1944م، لعائلة نصرانية شديدة الالتزام بالنصرانية تعيش في الغرب الأوسط لأمريكا، حتى إن آباءه وأجداده لم يبنوا الكنائس والمدارس فحسب، بل وهبوا أنفسهم لخدمة النصرانية كذلك.

كان يوسف مجتهدًا في البحث في الديانة النصرانية، كما درس الهندوسية واليهودية والبوذية، وعلى مدى 30 سنة لاحقة، عمل هو وأبوه معًا في مشاريع تجارية كثيرة، واستطاع يوسف جمع العديد من ملايين الدولارات في تلك السنوات، لكنه لم يجد راحة البال التي لا يمكن تحقيقها إلا بمعرفة الحقيقة وسلوك الطريق الصحيح للهداية.

حصل على شهادة ماجستير في الفنون سنة 1974م وشهادة الدكتوراة في علم اللاهوت. بعد تعامله مع شخص مسلم مصري اسمه محمد اعتنق الإسلام سنة 1991 م هو وزوجه ووالده ووالدته، ثم تعلَّم بعدها اللغة العربية والدراسات الإسلامية من سنة 1991 م إلى سنة 1998 م في مصر والمغرب وتركيا.

✍قصة إسلامه
عندما قابل يوسف الشخص الذي كان سببًا في هدايته فيما بعد، كان في الواقع يريد تنصيره، وقد كان ذلك في عام 1991م، عندما بدأ والد يوسف عملاً تجاريًّا مع رجل مصري، وطلب من يوسف أن يقابله، ثم أخبره أن ذلك الرجل مسلم.

كان يوسف يتوقع أن يكون ذلك الرجل المسلم رجلاً كبيرًا يرتدي عباءة، ويعتمَّ بعمامة كبيرة على رأسه، وحواجبه معقودة، ولكن الرجل كان على غير تلك الصفة، وبدا مرحِّبًا بيوسف وأبيه، وصافحهما، ولكن ذلك لم يؤثر في قناعات يوسف أن المسلمين إرهابيون.

بادر يوسف إلى سؤال الرجل المسلم: هل تؤمن بالله؟ قال: أَجَلْ . فسأله: ماذا عن إبراهيم، هل تؤمن به؟ وكيف حاول أن يضحي بابنه لله؟ قال: نعم . فقال يوسف في نفسه: هذا جيد، سيكون الأمر أسهل مما اعتقدت.

ثم ذهبا لتناول الشاي في محل صغير، والتحدث عن موضوع يوسف المفضل: المعتقدات.

وبينما جلسا في ذلك المقهى الصغير لساعات يتكلمان، كان معظم الكلام ليوسف، وقد وجد ضيفه لطيفًا جدًّا، وكان هادئًا وخجولاً، استمع بانتباه لكل كلمة ولم يقاطعه أبدًا.

وذات يوم كان الرجل المسلم محمد عبد الرحمن على وشك أن يترك المنزل الذي كان يتقاسمه مع صديق له، وكان يرغب أن يعيش في المسجد لبعض الوقت، فحدَّث يوسف أباه أن يدعو محمدًا للذهاب إلى بيتهم الكبير في البلدة، ويبقى هناك معهم. كان يوسف يخطط لتنصير محمد عبد الرحمن؛ إذ كان لديهم الكثير من المنصِّرين في ولاية تكساس، وكان يعرف أحدهم، وكان مريضًا في المستشفى، وبعد أن تعافى دعاه يوسف للمكوث في منزلهم أيضًا؛ وذلك ليهيِّئ المناخ المناسب لتنصير محمد، وأثناء الرحلة إلى البيت تحدث يوسف مع هذا القسيس عن بعض المفاهيم والمعتقدات في الإسلام، وأدهشه كثيرًا عندما أخبره أن القساوسة الكاثوليك يدرسون الإسلام، وينالون درجة الدكتوراه أحيانًا في هذا الموضوع.

قصص المسلمون الجددحيث تعيش القصص. اكتشف الآن