"16"

21 1 0
                                    

صلوا علي من جلس علي ركبتيه يواسي طفلا مات عصفوره

##########################


🎁سلسلة قصص المسلمون الجدد
             ∫∫   القصة (16)   ∫∫
- - - - - - - - - - - - - - - - - - -
🌹كريستوفر شامونت .. الإسلام دين يخاطب العقل

قصة إسلام كريستوفر شامونت Christopher Hamont الذي يعد من أشهر رجال الاقتصاد في العالم.. فما قصة إسلام كريستوفر شامونت؟ وما إسهامات أحمد شامونت بعد إسلامه؟

هو من أشهر رجال الاقتصاد في العالم، ولكن بعد أن عرف الدين الإسلامي اعتنقه، وغيَّر اسمه من كريستوفر شامونت Christopher Hamont إلى أحمد.

ولكن ما السبب الذي جعل رجل الاقتصاد الشهير يتحول إلى الإسلام؟ هذا ما سنعرفه من خلال قصة إسلامه.

✍قصة إسلام كريستوفر شامونت
أما عن قصة إسلام كريستوفر شامونت فكانت بدايتها عندما بدأ يشك في قصة (التثليث)، التي لم يجد لها تفسيرًا مقنعًا إلا في القرآن الكريم، فوجد ضالته في الإسلام، وفهم ماهيته وعظمته، ووجد ما كان يبحث عنه بشأن عملية التثليث حينما قرأ في القرآن الكريم أن المسيح -عليه السلام- رسول من عند الله، وأنه بشرٌ، وأن هناك إلهًا واحدًا فقط هو المستحق للعبادة والطاعة.

بعد ذلك بدأ كريستوفر شامونت يعرف الكثير عن الإسلام من خلال قراءته للقرآن الكريم المترجم بالإنجليزية، وأيضًا قراءة بعض الكتب المترجمة عن الإسلام، حيث كان يعمل بالمملكة العربية السعودية فأتاح له ذلك فرصة الاختلاط بالمسلمين من مختلف الجنسيات، ويتحدث عن ذلك قائلاً:

"لقد كان لاختلاطي بالمسلمين من مختلف الجنسيات والمناقشات التي دارت معهم أثرٌ كبير في معرفتي بالإسلام، بعد أن وجدتُ نفسي مدفوعًا إلى الرغبة في التعرف على فلسفة الدين الإسلامي"(1).

هكذا عرف كريستوفر شامونت الإسلام، هكذا وصل إلى الحقيقة التي يبحث عنها، وتمسك بها رغم ما تمتع به من شهرة كواحد من أشهر رجال الاقتصاد في العالم.

✍إسهامات كريستوفر شامونت
دعا كريستوفر شامونت المسلمين إلى التمسك بتعاليم دينهم؛ لأنها هي سبب نجاحهم؛ ويقول في ذلك:

"إن تعاليم الإسلام عظيمة، لو تمسك بها المسلمون لبلغوا أقصى درجات التقدم والقوة والحضارة، ولكن المسلمين متقوقعون، وهو ما جعل غيرهم يتفوق عليهم، مع أن المسلمين الأوائل كانوا أول من سلك طريق الحضارة والتقدم العلمي والاجتماعي والاقتصادي"(2).

إذن لقد أوضح كريستوفر شامونت أن تعاليم الإسلام هي السبيل لبلوغ التقدم والرقي، وأن عدم التمسك بها هو السبب في تأخُّر المسلمين، وأن عودة المسلمين للتمسك بعبادتهم هو السبيل لتقدمهم ونجاحهم.

أيضًا تحدث أحمد شامونت عن الإسلام قائلاً: 
"إن الإسلام هو الدين الذي يخاطب عقل الإنسان، ويضع يده على بداية الطريق ليحقق السعادة في الدنيا والآخرة. هذه حقيقة، فلقد وجدتُ في الإسلام ما كنت أبحثُ عنه، وأي مشكلة يواجهها الإنسان يجد حلها في القرآن الكريم"(3).

(1) محمد كامل عبد الصمد: الجانب الخفي وراء إسلام هؤلاء 1/47، 48.
(2) المصدر السابق 1/49.
(3) السابق نفسه 1/50.

📕المصدر: كتاب (عظماء أسلموا)
🌷الدكتور راغب السرجاني.

#########################

صلوا علي من جلس علي ركبتيه يواسي طفلا مات عصفوره

قصص المسلمون الجددWhere stories live. Discover now