الثقة بالنفس

1.8K 93 12
                                    

كل حركة تقوم بها تغير من صورتك فى ذهن من أمامك، ولذلك الالتزام بالحركات التى تظهر الثقه يجعلك تبدو وكأنك واثق من نفسك، من أمثله هذه الحركات وضع يدك أمام بطنك، وضع يديك خلف ظهرك، فرد ظهرك والمشي بخطوات سريعة.. إضافة للإيماءات التالية:
1- الاسترخاء: الأشخاص الواثقين من أنفسهم دائماً يكونون مسترخين وغير قلقين. هذا ليس معناه أن القلق من علامات نقص الثقة بالنفس، ولكنه يعني أنك لا يمكن أن تشعر بالقلق والثقة في نفس الوقت. لغة جسدك من الممكن أن تجعلك تبدو قلقاً، لذلك عليك معرفة الحركات التي تدل على القلق حتى يمكنك تفاديها. 
2- التحدث بصوت واضح ودون تلعثم في الكلام، فالكلام المنظم والنظر بشكل مباشر في عيني الشخص الآخر عند التحدث إليه تُعد من علامات الثقة بالنفس أيضاً. لكن يجب الانتباه إلى عدم تثبيت النظر على الطرف الآخر لوقت طويل، فذلك قد يؤدي إلى تلبكه وتشتت انتباهه. 
3- المصافحة الراسخة: هناك من يعتقد أنه لا يوجد أسوأ من المصافحة خلال التعارف، لا تكن هذا الشخص، على العكس تماماً صافح الشخص الآخر بحزم وثقة. إذا كنت تصافح شخصاً تعرفه مسبقاً فلتضع المصافحة الثنائية في الاعتبار، وهي أن تضع يدك الحرة أسفل مرفق من تصافحه وذلك لإضفاء الدفء والحماسة على المصافحة. فقط لا تسترسل، فالمصافحة ليست مسابقة ولا تحاول سحق يد الشخص الآخر ولا تطيل فترة المصافحة.
4- اتخاذ خطوات واسعة: الواثق في نفسه لن يوصف أبداً بالمتسرع أو الزاحف أو المتسلل، لذا انتبه لطريقة سيرك. إذا كنت تريد إظهار ثقتك في نفسك بلغة الجسد يجب أن تكون خطواتك واسعة. الخطوات الواسعة تظهرك كشخص ذو عزم وهادف وتشير إلى هدوء الشخصية أي ما يدل على الثقة عند الرجال.

خطوات لتعلم الثقة بالنفس :

عندما تتحرك بثقة، وتقف بثقة، لست أنت وحدك من يشعر بالثقة، ولكن الآخرين يعتقدون أنك تمتلكها أيضاً. في حين أن من حولك غالباً يحاولون إخفاء مشاعرهم الحقيقية من خلال كلامهم، فإنهم يوصلونها بطريقة غير محكية. عندما يعبر جسدك عن عكس ما يقوله لسانك، احزر من سيصدق الناس لسانك أم جسدك؟ بالتأكيد سيصدقون لغة الجسد، فهي تعطي 8 أضعاف المعلومات التي يعطيها لسانك.
لذا أعط مزيداً من الاهتمام لحركات جسدك، الحركات غير الموفقة والمواقف غير الجيدة تقيد تنفسك وتشد عضلاتك وأعصابك وتجلب لك الاضطراب.
لعل واحدة من أفضل وسائل تحسين حركة ولغة الجسد هي التدرب على تقنية "الكسندر"، وهي طريقة رائعة في اكتشاف الشد العضلي والتخلص منه. تقوم هذه التقنية على المشي مع استقامة الظهر، النظرة الثابتة وبلطف نحو الأمام، إرجاع الكتفين إلى الخلف مع الاسترخاء، الأذنين والكتفين والوركين والكاحلين في خط واحد. فهذا له تأثير على إطالة العمود الفقري وتوسيع الصدر بما يسمح للرئتين بالعمل بشكل أفضل. هذا ملخص مشية الثقة. ومن الجدير بالذكر بأن خطوات هذه التقنية بحاجة إلى التدريب العملي المتكرر، وعند تطبيق الخطوات السابقة ستجد نفسك بعد فترة بسيطة أصبحت أكثر هدوءاً وثقة.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jul 29, 2018 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

Body Language | لغه الجسد حيث تعيش القصص. اكتشف الآن